التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

أمانة بغداد تنفذ خطة دعم وإسناد العوائل النازحة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت امانة بغداد المباشرة بتنفيذ خطة دعم واسناد وتقديم الخدمات للعوائل النازحة من محافظة الانبار الى مدينة بغداد ؛ بسبب تهديدات عصابات داعش الارهابية .
وذكرت امانة بغداد في بيان تلقت (الرأي ) الدولية اليوم نسخة منه ، ان ” الامانة باشرت بجملة من الاجراءات السريعة والعملية لدعم العوائل النازحة من محافظة الانبار بسبب تهديدات داعش الارهابية ، وتقديم الخدمات الاساسية لها ورفع جزء من معاناتها ” .
واشارت الى ان ” النازحين تم ايواؤهم في عدد من الحسينيات في منطقتي حي القاهرة والكريعات ، واماكن متفرقة في منطقة الاعظمية ” .
واضافت ان ” امانة بغداد قررت تعزيز دائرة بلدية الاعظمية بعدد من الآليات التخصصية ؛ لتمكينها من القيام بجهود استثنائية لتقديم افضل الخدمات للاعداد الكبيرة من العوائل النازحة ، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الضرورية وفي مقدمتها توفير الماء الصالح للشرب على مدار الساعة الى جانب توزيع اكياس وحاويات النفايات المترية ” ، لافتاً الى ” الامانة اخذت في حساباتها تزايد اعداد النازحين خلال الايام المقبلة وتوافدهم الى مختلف مناطق العاصمة ” .
واوضحت ان ” بلدية الاعظمية قامت بتهيئة ثلاث قطع ضمن محلة 312 تم استملاكها من ديوان الوقف السني ؛ لتطوير المنطقة المحيطة بمرقد الامام ابي حنيفة النعمان ورفع الانقاض منها وتهيئتها لتجمع النازحين بشكل مؤقت لحين ايجاد اماكن مناسبة لاسكانهم ” .
وبينت ان ” امين بغداد والوكلاء على اتصال مباشر ومستمر مع كافة قواطع الدوائر البلدية لمتابعة اوضاع النازحين بغية اتخاذ القرارات السريعة و الاجراءات المناسبة ؛ لتقديم افضل الخدمات لهم “.
وتابعت ان ” مثل هذه الاوضاع تستلزم تعاون الجميع والتعبير عن روح المواطنة من خلال المشاركة والمساهمة الفاعلة بكل الوسائل والامكانات المتاحة وحشد كل الجهود ، سواء تلك التابعة للدولة او القطاع الخاص والعمل على توفير المتطلبات الاساسية للنازحين نتيجة الظروف التي يمر بها بلدنا ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق