التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الاسد: هناك اتصالات بين أجهزة المخابرات السورية والفرنسية 

سوريا ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن هناك اتصالات بين أجهزة المخابرات السورية والفرنسية بالرغم من انقطاع العلاقات الدبلوماسية الثنائية.

وقال الرئيس السوري في مقابلة مع قناة “فرانس2” الفرنسية يوم الاثنين ردا على سؤال حول الروابط بين الاستخبارات السورية والفرنسية التقينا بمسؤولين بأجهزتكم الأمنية، ولكن لا يوجد تعاون.

وأضاف أن هؤلاء المسؤولين الفرنسيين جاؤوا إلى سوريا ، ولكننا لم نذهب إلى فرنسا، ربما أتوا لتبادل المعلومات ولكن هذا النوع من التعاون يتطلب إظهار حسن النية من الجانبين ملمحا بأن هذا ليس هو الحال بالنسبة للجانب الفرنسي. ولم تعلق وزارة الخارجية الفرنسية أو الإدارة العامة الفرنسية للأمن الخارجي على وجود هذا النوع من الاتصالات مع الجانب السوري، وكانت مصادر دبلوماسية فى نهاية عام 2013، قد أشارت إلى وجود محاولات سرية للاتصال مع مسؤولين سوريين من جانب سفراء أوروبيين وأجهزة الاستخبارات الأوروبية.

يذكر أن باريس قد أغلقت سفارتها فى دمشق في مارس 2012 عقب اندلاع الازمة السورية فيما يرى بعض الساسة الفرنسيين الذين التفاوض مع الرئيس بشار الأسد أمر ضروري لوقف حمام الدم في سوريا والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي الذي انضم إليه العديد من الرعايا الفرنسيين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق