التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

أحد شيوخ الانبار : داعش يمتلك اسلحة اميركية واسرائيلية 

الانبار – امن – الرأي –

أكد احد شيوخ محافظة الانبار الشيخ عمر العلواني ان تقدم زمر داعش الوهابية في محافظة الانبار سببه وصول تعزيزات كبيرة من الجانب السوري اضافة إلى قلة العتاد لدى المقاتلين من ابناء العشائر والقوات الامنية. 

اوضح العلواني ان عناصر داعش الوهابية يمتلكون اسلحة كثيرة ولديهم قناصات اميركية واسرائيلية الصنع، عكس المقاتلين الذي يدافعون عن المحافظة الذين لا يمتلكون سوى الاسلحة التقليدية الخفيفة، مبينا ان مدينة الفلوجة اصبحت ملاذا آمنا لعناصر داعش وقد تركتها القوات الامنية لانشغالها بالقتال في مدينة الرمادي.

ودعا العلواني قوات الجيش وفصائل المقاومة والمتطوعين محاصرة مدينة الفلوجة وتحريرها من عناصر داعش حيث اصبحت ملاذا آمنا لهم. واضاف ان مواقف السياسيين السنة باتت امر مخجل حيث يقومون بين الحين والاخر السفر إلى دول الجوار والعمل لحساب كتلهم في وقت تعاني محافظاتهم من انتهاكات عناصر داعش، لافتا إلى انهم يحصلون على الدعم المادي المخصص للمحافظات السنية من هذه الدول ويصرفونه على احزابهم ومشاريعهم الخاصة، 

مؤكدا ان نواب وسياسيي محافظة الانبار لم يقفوا مع الاهالي ولم يسألوا عن احوالهم، متهما هؤلاء السياسيين بانتمائهم إلى حزب البعث المنحل ويسيرون حسب مخططاته. 

يشار إلى عضو مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي أكد في حديث سابق مع قناة ” الاتجاه ” ان هناك بعض ضعاف النفوس قاموا باثارة الرعب في مدينة الرمادي حيث تم القاء القبض عليهم وثبت بعد التحقيق انهم يتبعون اجندات خارجية هدفها تدمير محافظة الانبار، لافتا إلى وجود تكاتف كبير بين ابناء الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وابناء العشائر من اجل تحرير المحافظة من عناصر داعش الوهابية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق