التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

مجلس الانبار : رئيس الوزراء هو من يقرر دخول فصائل المقاومة الى المحافظة من عدمه 

الانبار ـ امن ـ الرأي ـ

اكد مجلس محافظة الانبار ، ان الاوضاع في مدينة الرمادي افضل من الايام السابقة بسبب وصول تعزيزات عسكرية قادمة من بغداد . مبيناً ان تلك القوات استطاعت السيطرة على قلب مدينة الرمادي وتحرير بعض المناطق التي كان يسيطر عليها داعش .

عضو المجلس يحيى غازي،قال ان اطرف مدينة الرمادي تشهد عمليات عسكرية واشتباكات بين القوات الامنية وعناصر داعش من الجهة الغربية المتمثله في مناطق الحوز ومستشفى الولادة الذي كانت تتمركز فيه قناصة.

واشار غازي الى ان مجلس المحافظة لم يطلب بشكل رسمي دعوة المتطوعين والفصائل المقاومة للمشاركة في معركة تحرير في محافظة الانبار . ملمحاً الى ان هناك مطالبات حصلت من بعض العشائر والشخصيات السياسية لدخول فصائل المقاومة والمتطوعين الى المحافظة ومحاربة داعش .

وتابع : لايوجد موقف محدد من قوات المتطوعين وفصائل المقاومة وليس هناك اعتراض على اصل الموضوع القاضي بدخولهم ، مشيراً الى ان هناك من ابناء المحافظة من هم ضمن قوات المتطوعين ويقاتلون مع فصائل المقاومة .

وبين ان مجلس المحافظة ترك القرار بيد مجلس رئاسة الوزراء الذي يقرر دخول المتطوعين وفصائل المقاومة في محاربة داعش داخل الانبار من عدمه .

واضاف لا نعتقد هناك وقت محدد لانطلاق عملية عسكرية في الانبار لانها تحتاج الى امكانيات كبيرة جدا لتطهيرها من عناصر داعش .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق