التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الاعرجي : نتطلع ان تلعب الأمم المتحدة دوراً بدعم تشريع القوانين المهمة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي ان بعثة الأمم المتحدة في العراق تتمتع بثقة كبيرة لدى الأطراف السياسية ، ونتطلع ان تلعب دوراً كبيراً من خلال دعم تشريع عدد من القوانين المهمة .
وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” نائب رئيس الوزراء إستقبل بمكتبه الرسمي في بغداد ، نائب مدير إدارة الشرق الأوسط و غرب آسيا في قسم الشؤون السياسية في الأمم المتحدة داركو موسيبوب ، و جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السياسية والأمنية في العراق و مجمل دول الشرق الأوسط ، لا سيما تطورات بعض الدول الإقليمية و مدى تأثيرها على الأوضاع في العراق ” .
واضاف الاعرجي ان بعثة الأمم المتحدة في العراق تتمتع بثقة كبيرة لدى الأطراف السياسية ، ونتطلع ان تلعب دوراً كبيراً من خلال دعم تشريع عدد من القوانين المهمة كقوانين النفط والغاز و المحكمة الاتحادية و مجلس القضاء والحرس الوطني من جهة ، و الزيارات المُنظمة و الميدانية لكافة المحافظات لأجل الاطلاع عن قرب على واقعها الأمني والعمراني ، ومساهمة البعثة برفد الطاقات العراقية بالخبرات العلمية من جهة أخرى .
وأشار إلى أن الطبقة السياسية نجحت نوعاً ما بتقليص حالة عدم الثقة فيما بينها من خلال حملة إصلاحية و خطوات جريئة تحتاج لمزيد من الشجاعة والإقدام على إنهاء كافة الترسبات ، التي ولّدتها المرحلة السابقة رغم المشاكل الإقتصادية والسياسية والأمنية التي يمر بها العراق . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق