التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الفيفا يعلن رسمياً استضافة اليابان لمونديال الأندية 2015 و2016 

رياضة ـ الرأي ـ

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الخميس، أن اليابان ستستضيف كاس العالم  للأندية عامي 2015 و2016.

ومن المقرر أن تستضيف اليابان نسخة العام الحالي للبطولة بين 10 و20 كانون أول المقبل بعد أن استضافت البطولة آخر مرة في العام 2012.

وأوضح الأمين العام للفيفا جيروم فالكي في تصريحات صحافية، أن “تجربة اتحاد كرة القدم الياباني في تنظيم عدد من بطولات كرة القدم الكبرى ستضمن المزيد من النجاح لهذه المسابقة
ونقل الموقع الرسمي للفيفا عن فالكي قوله، إن “اليابان بلد لديه سجل حافل فيما يتعلق بتنظيم أحداث كرة القدم بما في ذلك 6 نسخ من كأس العالم للأندية لكرة القدم والتي كانت كلها ناجحة”، موضحاً أنها “ستقام في حضور جماهير غفيرة وفي أجواء رائعة حيث تتزايد شعبية هذه المسابقة ومكانتها كل عام ومن المؤكد أن يستمر ذلك من خلال الدعم الهائل الذي تحظى به داخل اليابان”.

من جهته، قال رئيس الإتحاد الياباني كونيا دايني، إن “هذه البطولة مهمة لليابان على مستوى التنمية والترفيه”، مؤكداً أنها “فرصة قيِّمة لكل من اللاعبين والمشجعين للوقوف على الاتجاهات العالمية في كرة القدم على صعيد الأندية فهذه المنافسة لا تنطوي فقط على المتعة الكروية والتسلية بل إنها توفر لنا أيضاً نظرة ثاقبة عن ثقافة النادي في كل بلد من البلدان المشاركة وعن بطولات الدوري المحلية المعنية جنباً إلى جنب مع الفيفا”.

وأضاف دايني “سنبذل قصارى جهدنا لضمان نجاح هذه المسابقة وسوف تكون تجربة مهمة بالنسبة لنا ونحن نتطلع إلى استضافة الأحداث الرياضية الكبرى الأخرى بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية والباراليمبية في طوكيو عام 2020”.

يذكر أن النسخة الأولى لبطولة كأس العالم للأندية أقيمت العام 2000 في البرازيل، لتصبح هذه المسابقة حدثاً سنوياً منذ العام 2005، حيث استضافت اليابان نهائيات 2005 و2006 و2007 و2008 و2011 و2012.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق