التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

عبد الرزاق محيبس : “داعش والقاعدة وبوكو حرام” إرهاب صنعه الكيان الإسرائيلي واميركا بمال سعودي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد النائب عن التحالف الوطني العراقي، عبد الرزاق محيبس، ان تنظيم داعش الإرهابي هو امتداد لـ “القاعدة” وجماعة بوكو حرام الإرهابيين، مبينا أن هذه المسميات هي انعكاس لإرهاب واحد صنعته الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية بتمويل سعودي.

وقال محيبس إن “داعش وتنظيم القاعدة وبوكو حرام وغيرها من المسميات هي جميعها وان اختلفت بالأسماء لكنها تتحد تحت عنوان واحد ومضمون واحد هو الارهاب الذي تم صنعه من قبل المؤسسات الاسرائيلية وC.I.A الاميركية”.

وأضاف محيبس، إن “هذه العناوين هي صنيعة اميركية – اسرائيلية وبدعم مالي وبشري وفكري من قبل السعودية، وبالنتيجة يلاحظ ان اميركا سحبت بيدها مجموعة من الاوراق ومتى ما شاءت حرقت واحدة منها واستخدمت الاخرى وعلى سبيل المثال ورقة بن لادن التي تم استخدامها فترة من الزمن هي وتنظيم القاعدة ثم بعد ذلك احترقت واستخدمت الثانية وهي ورقة تنظيم داعش وأبو بكر البغدادي”.

ويرى محيبس، أن “ابو بكر البغدادي ما هو إلا شخص عادي تمت صناعة اسمه اعلاميا من قبل المؤسسات الاسرائيلية والإعلام الغربي، واعتقد ان وجوده وعدم وجوده لايؤثر شيئا في العمليات الارهابية الجارية على ايدي تنظيم داعش باعتبار انه ليس سوى واجهة او يافطة اعلامية اما ادارة التنظيم وتمويله ماديا وفكريا فهي بطريق مباشر من قبل المؤسسات الاسرائيلية وبدعم اميركي وسعودي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق