التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الرئاسات الثلاث تدعو الى وحدة الخطاب الوطني ووضع خطط لانجاز المصالحة وتسليح ابناء المناطق المغتصبة 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعت الرئاسات الثلاث خلال اجتماع عقد لها اليوم الى وحدة الخطاب الوطني ووضع خطط كفيلة بتسليح مقاتلي المناطق المحتلة من قبل عصابات داعش الارهابية في محافظتي نينوى والأنبار ووضع خطط عملية لانجاز المصالحة الوطنية ضمن فترة زمنية ملموسة .

وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه ” عقد في قصر السلام ببغداد مساء الاحد اجتماع السلطات الثلاث بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى ومدحت المحمود ونواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب”.

واضاف ” وجرى في الإجتماع إستعراض شامل لمجمل التطورات السياسية والامنية، كما طرحت ايضاً ضرورة وضع خطط عملية لانجاز المصالحة الوطنية ضمن فترة زمنية ملموسة”.

وتابع ” وفيما حيا الإجتماع شجاعة وتضحيات قواتنا المسلحة وسلاحنا الجوي وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة ومتطوعي العشائر، أكدت السلطات الثلاث على ضرورة إستكمال الإستعدادات اللازمة للنجاح في دحر الإرهاب، كما أكدت على لزوم وضع خطط كفيلة بتسليح مقاتلي المناطق المحتلة في محافظتي نينوى والأنبار على ضوء المهمات المقررة”.

ودعا الإجتماع بحسب البيان إلى ” وحدة الخطاب الوطني وحث الإعلام ليلعب دوراً مسؤولاً بما يخدم إعلاء الوحدة الوطنية ، مؤكدا على ” أهمية عودة النازحين الى مناطقهم الأصلية كي يساهموا في تحسين أمن مناطقهم”.

وتابع ” كما أكد إجتماع السلطات الثلاث على أهمية وحدة موقف أطراف الإجتماع في مواقفهم الرسمية وعلى ضرورة تماسك الشعب العراقي في مواجهة داعش ومن أجل وحدة العراق”.

وحذّر الإجتماع بحسب البيان من ” أن الدعايات المغرضة من بعض الإجهزة الإعلامية وبعض وسائل التواصل الإجتماعي تهدف إلى إضعاف الحالة النفسية لأفراد قواتنا المسلحة وتحريض المواطنين على النزوح من ديارهم”.

واشار البيان الى ان ” الإجتماع قرر إسناد الحكومة في جهودها التعبوية وتأييدها في قيادة هذه المعركة المقدسة ضد هؤلاء الإرهابيين الذين يريدون الإستيلاء على العراق وجعله قاعدة إنطلاق ضد دول المنطقة وفرض أفكارهم الظلامية عليها”.

وختم البيان ” وقد سادت الإجتماع الصراحة التامة والتفاعل الإيجابي في بلورة الآراء، وتم الإتفاق على عقد اجتماع قريب لمتابعة ما إتفق عليه واستكمال مناقشة القضايا الملحة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق