التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الجعفري يدعو الجالية العراقية إلى عدم التفاعل مع ما يتداوله الإعلام الزائف 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكـَّد وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ على ضرورة أن تعمل البعثة الدبلوماسيّة العراقيّة على تعزيز ، وتطوير العلاقات الثنائيّة بين العراق والولايات المُتحِدة الأميركيّة ، داعياً أبناء الجالية إلى عدم التفاعل مع ما يتداوله الإعلام الزائف .

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” وزير الخارجية اوضح على هامش لقائه أبناء الجالية العراقية في مقاطعة لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأميركية ، أنَّ أبناء الجالية ينظرون إلى بعثاتنا الدبلوماسيّة بأنـّها بُيُوت الشعب التي تحتضنهم ، ويتطلـَّعون إلى أن تـُقدِّم خدماتها لهم على وفق القانون “.

وبيـَّنَ أنَّ العراق يُواجه اليوم مرحلة صعبة من التصدِّي لأخطر هجمة إرهابيّة مُمثـَّلة بداعش الإرهابيّة التي أضحت تستهدف الجميع ، وتهدِّد دول العالم كافة .

وشدد على أهمّيّة الترابُط العضويِّ بين السفارات ، وبين أبناء الجالية التي ينبغي أن تنهض كمُعادِل إعلاميّ صحيح للتضليل الإعلاميِّ المُغرض ، مُعتبـِراً أنَّ مُغادَرة أرض الوطن لا تعني مُغادَرتهم الوطن ، وينبغي أن يظلَّ حاضراً في ضمائرهم .

ولفت الى التقدُّم السياسيِّ والأمنيِّ الذي يشهده العراق ، داعياً أبناء الجالية إلى عدم التفاعل مع ما يتداوله الإعلام الزائف ، وضرورة تحرِّي الحقائق من مصادرها الوطنيّة الموثوقة ، مُشيداً بالدور الكبير الذي تضطلع به الجالية في المُجتمَع الأميركيِّ ؛ لما تضمُّه من كفاءات وخبرات عالية .

وبشأن رفع مُعاناة الجالية في السفر إلى أماكن لإصدار، أو تجديد الجواز العراقيّ أعلن الجعفريّ عن قرب وصول منظومة جوازات إلى القنصليّة .

وكان الجعفري شارك في الاجتماع الخاص بتحالف الحضارات ومقاومة “الإرهاب” الذي عقد الاربعاء الماضي بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق