التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الاعرجي :نرفض اي تدخل بشؤننا الداخلية والشائعات المغرضة هدفها الفوضى 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

رفض نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي تدخل اي طرف بالشؤون الداخلية العراقية ، مشيرا الى ان هناك شائعات تستهدف الحكومة بشكل واضح وهدفها اشاعة الفوضى وهذا ما لانرضى به وسيرى من يقف ورائها وجها مختلفا عن الذي نتعامل به للحفاظ على الشراكة الوطنية .
وذكر الاعرجي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان اليوم الاربعاء ان ” العدو اطلق شائعات تسببت بهجمة واضحة وصريحة على الحكومة العراقية، مشيرا الى ان” الحكومة حكومة شراكة والجميع مشارك بها ورئيس الوزراء حيدر العبادي منح الصلاحيات للجميع والكل مشترك بالبرنامج و يتحمل المسؤولية” .
وتابع” انا اقول للاسف الشديد ان نذهب مع العدو حيث بعض المسؤولين في مجلس النواب ذهبوا بتصريحاتهم الى مايضر الوضع ، مشيرا الى ان ” الحكومة هدفها وحدة الدولة العراقية ويجب ان يحافظ على امنها واستقرارها ووحدتها ومن الممكن ان نتساهل بكل شيء لكن لانسمح بالفوضى من اجل يحقق البعض ماربهم ومصالحهم الحزبية والفؤوية”.
وحول المعارك ضد داعش قال “ان الوضع في جبهات القتال مستقر وهناك تقدم ، مبينا قد تكون في بعض المعارك تراجع ، ولكن العراقيون قادرون على تحقيق انتصارات كبيرة في الايام المقبلة”.
ودعا السياسيين الى دعم ومساندة مبادرة السيد مقتدى الصدر في كيفية تحرير المناطق حيث ابدى السيد الصدر استعداده لاشتراك كافة العراقيين في المعركة وتحرير الاراضي .
ونوه ان ” البعض يحاول ان يخلق الفوضى وسوف يرون وجوها تختلف واياد حديدة غير روح الشراكة، وذلك عندما يحاولوا ان يحدثوا الفوضى “.
وحول شائعات قطع رواتب المعلمين قال الاعرجي “لايستطيع الاعرجي ولا العبادي ايقاف رواتب المعلمين كما ورد في الشائعات ، مؤكدا ان البرلمان له دور كبير في هكذا قرارات ان وجدت ، وهذه قصة من الخيال لايجاد حالة من الا استقرار وسوف تسمعون اشائعات اكثر واكثر وعلينا ان نتفق ونتوحد لمواجهت تلك الشائعات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق