التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

٢٠٠ شهید فی مجزرة جدیدة للجماعات المسلحة فی قریة اشتبرق بالقرب من جسر الشغور 

 مجزرة مروعة جديدة ارتكبتها الفصائل الارهابية المسلحة المدعومة من تركيا في بلدة اشتبرق جنوب غرب جسر الشغور، المجزرة التي حاولت وسائل الإعلام الناطقة بالعربية اخفاؤها وصرف الانتباه عنها وبثّ صور “انجازات” القاعدة وجيش الفتح، في الوقت التي اتهمت فيه دمشق الحكومة التركية بالوقوف وراء المجزرة التي أودت بحياة ٢٠٠ شخص، مطالبةً مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان التركي على أراضيها.

وفي التفاصيل فبعد الهجوم الكبير للعناصر الارهابية على جسر الشغور، اضطر الجيش السوري الى سحب عناصره من الطريق العام من جهة جسر الشغور، وعندها تمكن المسلحون من التسلل إلى قرية اشتبرق مما ادى الى حركة نزوح كبيرة بين اهالي القرية من جهة الأراضي الزراعية المؤدية إلى بلدة الزيارة، ورافق ذلك خروج ارتال من السيارات على الطريق العام استُهدفت بالرشاشات الثقيلة والصواريخ، ما أدى إلى استشهاد العشرات من الأهالي، من بينهم سكان من أبناء مدينة جسر الشغور الذين كانوا يسلكون الطريق نفسه.

الى ذلك شن المسلحون القادمون باعداد كبيرة من محور مدينة جسر الشغور على طريق حلوز ومحور بلدتي السرمانية وغانية ونزولاً من الجبال المطلة على البلدة، ومن بين ٧٠٠ شخص كانوا في القرية أثناء الهجوم وصل أكثر من ١٠٠ آخرين إلى بلدة جورين في سهل الغاب، في الوقت الذي تأكد استشهاد حوالي ٢٠٠ شخص جرى توثيق، حتى يوم أمس، أسماء أكثر من ٦٨ شهيداً بينهم ١٥ طفلاً. بينما لا يزال مصير البقية مجهولا.

بدورها، وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتين متطابقتين إلى كل من رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، اتهمت فيهما الحكومة التركية بتقديم الدعم الواضح والصريح لتسلل قطعان الإرهابيين إلى مدينة إدلب بداية شهر نيسان الجاري ومدينة جسر الشغور وبلدة اشتبرق قبل يومين، مؤكدة أن ذلك “عدوان تركي مباشر على سوريا”.

وكشفت الوزارة في رسالتيها عن ارتكاب الجماعات الإرهابية بما فيها جبهة النصرة مجزرة قبل يومين في بلدة اشتبرق، حيث ذبح الإرهابيون ما يقارب مئتي مدني أغلبهم من النساء والأطفال وتركت جثث هؤلاء الضحايا مرمية في الأراضي الزراعية في العراء، وطالبت سوريا مجلس الأمن بوقف العدوان التركي عليها ومعاقبة مرتكبيه وداعميه.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق