التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الخارجية النيابية : جميع القوى السياسية ترفض القرار الاميركي الذي يعتبر الكرد والسنة بلدين 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب عباس البياتي ,الجمعة, ان لجنته اصدرت بيانا وأكدت رفضها القرار الذي صوتت عليه لجنة القوات المسلحة الامريكية الذي يعتبر الكرد والسنة بلدين.

وقال البياتي ان ان هذا المقترح او القرار يعتبر انتهاكا لسيادة العراق، مبينا ان لجنة العلاقات الخارجية النيابية عرضت تقريرها امام رئاسة البرلمان فيما يتعلق بالتطورات التي حصلت في اعقاب هذا المشروع، مؤكدا ان اللجنة لديها رأي وموقف بهذا الصدد، وبالتالي فانها الى جانب ابناء الشعب في الحفاظ على وحدة البلد وسيادته واستقلاله.

واضاف ان جميع القوى السياسية والحكومة والمؤسسات يرفضون هذا القرار، وان هناك وجود موقف وطني عام من ذلك، مؤكدا ان الادارة الاميركية والكونغرس استمع جيداً الى ردود الافعال معربا عن اعتقاده ان الجانب الاميركي سيراجع اراءه بهذا الصدد.

يشار الى ان لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الاميركي كشفت عن نية مجلس النواب الاميركي التصويت على مشروع قانون يتعامل مع البيشمركة والسنة في العراق كبلدين تحت ذريعة تقديم مساعدات اميركية مباشرة للطرفين.

وأثار هذا المشروع رفضا شعبيا على نطاق واسع، وعبر مواطنون ومراقبون من مختلف التوجهات عن رفضهم لمشروع القانون، عادين ذلك تدخلا سافرا في الشأن العراقي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق