التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الموسوي: البرلمان سيتخذ موقفا واضحا من مشروع الكونغرس في الجلسة المقبلة 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية عبد الحسين الموسوي ، الجمعة ، ان مجلس النواب سيتخذ موقفا واضحا من المشروع الكونغرس الامريكي في الجلسة القادمة.

واوضح الموسوي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه, ان “مجلس النواب لا يستطع منع الكونغرس الامريكي من المضي في مشروعه المشبوه وليس معنياً بذلك، لكنه معني بالتصويت على منع جميع الأطراف السياسية وقبلها الحكومة التي مثلت جميع المكونات من التعامل مع هذا القرار المرفوض جملةً وتفصيلا”.

واضاف ان “ما نرجوه من الجميع ان لا تدخل هذه المواقف المهمه في دائرة الحسابات السياسية والفئوية الضيقة لان التاريخ سيسجل مواقف الجميع”.

وبين الموسوي ان “الشارع الذي اكتوى بنار داعش التي تمددت بأجواء الخلافات السياسية لن يرحم المتخاذلين في الدفاع عن سيادة العراق ووحدته”، مؤكدا ان “مجلس النواب سيكون له موقف واضح من المشروع الهدام في جلسته القادمة”.

وكان مجلس النواب عقد جلسته امس الخميس وناقش خلالها مقترح مشروع الكونغرس الامريكي بشان العراق وقرر البرلمان تشكيل لجنة تتكون من اللجان (القانونية والعلاقات الخارجية والعشائر والامن والدفاع)، لصياغة قرار حول رفض مشروع قانون تقسيم العراق الذي عرضته لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي”

 

يذكر ان لجنة القوات المسلحة في (الكونغرس) صوتت الاربعاء الماضي، بالموافقة على مقترح تمويل تسليح البيشمركة والعشائر السنية والتعامل معهما كبلدين، وقد أثار القرار غضب الاوساط السياسية والحكومة التي نددت بالقرار واستكرته، ورأت قوى برلمانية أصدرت بيانات استنكار، أن مشروع القرار ينتهك سيادة العراق، ويغفل إرادة الشعب العراقي ويمهد لتقسيم العراق. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق