التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الشيخ همام حمودي:لا مساومة على سيادة العراق وسنواجه القرار الأمريكي بكل الوسائل 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلن عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي رفضه القطعي لقرار مجلس النواب الأمريكي، مؤكداً أن ” أي مشروع يستهدف سيادة العراق ووحدته الوطنية لن نسمح بتمريره أو المساومة عليه وسنواجهه رسمياً وشعبياً بكل الوسائل”.

وحذر الشيخ همام حمودي في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت من ان ” المشروع الأمريكي بالتعامل مع بعض المكونات العراقية بصفة مستقلة عن سلطة الدولة الاتحادية لايهدف فقط الى تمزيق العراق “، لافتا الى انه ” أيضاً يشعل حرائق الفتن في كل منطقة منه .
وبين ان ” العراق مؤلف من نسيج اجتماعي متجانس قومياً ودينياً وطائفياً وأي رهان على تفكيك هذا النسيج سياسياً هو رهان على اشعال الفتن الأهلية وتعزيز جبهة الارهاب التي يؤمن لها عدم الاستقرار بيئة مثالية.
وأضاف أن ” وحدتنا الوطنية أرسخ من أن تمزقها بعض ملايين الدولارات في وقت يصلهم من الحكومة الاتحادية أضعافها بكثير”، مؤكداً” لقد تجاوز شعبنا أن يرسم الآخرون له طريقه، فنحن اليوم في مواجهة خطر داعش، ومشروع حكومة الشراكة، وتعزيز اللحمة الوطنية وسنرسم مستقبلنا بأنفسنا ونتجاوز التحديات.
وقال الشيخ حمودي” نحن نرفض القرار بصورة مطلقة ونرفض حتى التفاوض عليه لإن سيادة العر اق ووحدته خط أحمر وغير مسموح لأحد تجاوزه، وسنواجهه بكل مكوناتنا السياسية وقوانا الشعبية، وبكل الوسائل المتاحة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق