التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

اميركا: تظاهرة ضخمة ضد ممارسات الشرطة في بالتيمور تطالب بالعدالة 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

شهدت مدينة بالتيمور شرقي الولايات المتحدة تظاهرات شارك فيها الآلاف، رفضًا لعنف الشرطة ، بعد يوم من اعتقال بعض المتظاهرين الذين خرقوا حظر تجوال مفروض على المدينة، وهتف المتظاهرون “لا عدالة يعني لا سلام”.

وخرجت مسيرة في مدينة بالتيمور الأميركية يوم السبت رفضًا للممارسات الشرطة العنيفة، بعد يوم من اعتقال عدد من المتظاهرين الذين خرقوا حظر فرض التجول في المدينة.

وتشهد بالتيمور مظاهرات شبه يومية بعد وفاة شاب أسود أثناء توقيفه على أيدي عناصر الشرطة الأميركية، التي أوقفت بدورها 6 من عناصرها على خلفية وفاة الشاب.

وتجمع الاف المتظاهرين في مدينة بالتيمور الاميركية للتنديد بممارسات الشرطة العنيفة والمطالبة بالعدالة لفريدي غراي، وذلك غداة توجيه الاتهام إلى ستة عناصر من شرطة المدينة بتهمة التسبب بوفاة الشاب الاسود خلال توقيفه. وهتف المتظاهرون لدى انطلاق المسيرة من المكان الذي اعتقل فيه الشاب الاسود البالغ الخامسة والعشرين من العمر “لا عدالة يعني لا سلام”.

وانضم هؤلاء المتظاهرين الى آخرين تجمعوا امام مقر بلدية بالتيمور، وتوقع منظمو هذه التظاهرة ان عدد المشاركين فيها وصل الى نحو عشرة الاف شخص في هذه المدينة الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، والتي يبلغ عدد سكانها 620 الف شخص.

وتشهد بالتيمور تظاهرات شبه يومية منذ وفاة الشاب في التاسع عشر من نيسان (ابريل) متاثرا بجرح بليغ لدى نقله مقيد اليدين والرجلين ومنبطحا على الارض داخل شاحنة للشرطة.

ونشرت السلطات ما يقارب الخمسة الاف من عناصر الحرس الوطني لدعم الشرطة المحلية بهدف السيطرة على الوضع في بالتيمور، فيما اعتقلت 6من رجال الشرطة على خلفية مقتل الشاب الاسود “فريدي غراي” لتهدئة الرأي العام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق