التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

اجئي: نبذل قصارى جهودنا لتقديم شكوى ضد السعودية في الاوساط الدولية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد المتحدث باسم السلطة القضائية، ان وزارة الخارجية والحكومة والبرلمان والسلطة القضائية والاركان العامة، تبذل قصارى جهودها لتقديم شكوى ضد السعودية لدى الاوساط الدولية بسبب منعها وصول المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني.

وقال حجة الاسلام والمسلمين غلام حسين محسني اجئي، ردا على سؤال حول منع الطيران الحربي السعودي الطائرة الايرانية الحاملة للمساعدات الانسانية من الهبوط في مطار صنعاء، واجراءات السلطة القضائية لتقديم شكوى الى الاوساط الدولية، قال: ان الجريمة التي ترتكب اليوم في مختلف نقاط المنطقة واليمن تشكل فضيحة لأدعياء حقوق الانسان.

واضاف: للأسف انهم يرون تضرج عشرات ومئات الاطفال والمدنيين ليل نهار بدمائهم، الا انهم لا يبدون اي ردود فعل. والعديد من اليمنيين الابرياء يعانون من ظروف صعبة، فيما تقوم السعودية وبمساعدة اميركا والدول الاخرى بمنع ايصال المساعدات الى الشعب اليمني المظلوم، وتمنع من هبوط طائرات دول كإيران والتي تريد ارسال الغذاء والدواء والمعدات الطبية.. لا ادري كيف يمكنهم ان يرفعوا رؤوسهم ويتشدقون بالدفاع عن حقوق الانسان.

وتابع: ان وزارة الخارجية والحكومة ومجلس الشورى والسلطة القضائية والنيابة العامة، ستبذل قصارى جهودها وتعمل بواجبها، ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي، معربا عن امله بأن يتغلب الشعب اليمني المجاهد الصابر بعون الله على المعتدين.

وأردف ان شعب اليمن اليوم يفتقد للمياه والكهرباء والوقود والدواء والمعدات في المستشفيات، وهذا الوضع يشبه الحصار الغاشم المفروض على غزة، ومن المؤكد فإن النيابة العامة ستتخذ الاجراءات اللازمة في هذا المجال.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق