التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

البخاتي : تم نصب 4 محطات كهرباء من المنحة اليابانية من اصل 21 محطة 

بغداد – محلي – الرأي –

اكدت محافظة بغداد ، اليوم الثلاثاء ، انها اقترحت على وزارة الكهرباء التريث في قرار التسعيرة الجديدة مراعاة للظروف التي يمر بها البلد والمواطن .

قال النائب الاول لمحافظ بغداد جاسم البخاتي، ان قرار وزارة الكهرباء بشأن التسعيرة الجديدة لم يكن موفقاً ولم يتاتي في الوقت المناسب لما تعانية الحكومة من عجز مالي وما يعانية المواطن من بطالة . 

واوضح البخاتي ان المحافظة ارتأت مخاطبة وزارة الكهرباء ودعتها الى التريث في قرار التسعيرة الجديدة التي تثقل كاهل المواطن البغدادي وعدم تفعيله . 

وبين البخاتي ان الكهرباء لا تبشر بخير هذا الموسم بسبب تكرار الانقطاعت وكثرتها ونحن في بداية الموسم ولم يتم استغلال الطاقة الكاملة للكهرباء .

واشار نائب المحافظ اننا كحومة محلية ننسق مع الدوائر القطاعية والمديريات القطاعية ( الكرخ والرصافة والصدر) مبيناً ان هناك شكوى من قبل تلك المديريات بسبب عدم وجود الوفرة المالية لتنفيذ المشاريع .

وتابع البخاتي ان هناك منحة مالية من دولة اليابان لغرض نصب 21 محطة كهرباء في بغداد ولكن التجاوز على الاراضي شكل عقبلة في انجاز هذا المشروع . ملمحاً بنصب اربعة من هذه المحطات فقط وكل محطة تحتوي على 14 مغضي مما يساعد على تقليل الحمل على المغذيات الاخرى. 

واضاف البخاتي حكومة بغداد تقف الى جانب المواطن في عدم تفعيل التسعيرة الجديدة للكهرباء وفي نفس الوقت نقدر ما تعانية وزارة الكهرباء من نقص مالي وشحه وتقليص في الرواتب . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق