التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

العمليات المشتركة : مقتل العشرات من عناصر داعش وتفكيك عدد من المنازل المفخخة 

الانبار – امن – الرأي –

اعلنت قيادة العمليات المشتركة ،الاربعاء ،مقتل العشرات من ارهابيي داعش وتفكيك عدد من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة بمختلف قواطع العمليات.

وذكر بيان لقيادة العمليات تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه ان قوات قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة ، شرعت بعملياتها التعرضية لتطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، مبينا ان هذه العمليات اسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير وكرين لهم وقتل من بداخلهما ومخبأ للعتاد ومفرزة هاون، والعثور على أربع وعشرين عبوة ناسفة وستة منازل مفخخة “.

واضاف البيان ” ان قوات قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية أمنية في منطقة قرية الفرسان أسفرت عن العثور على تسع عبوات ناسفة ومنزلين مفخخين، في حين نفذت فعالية أمنية أخرى في منطقة حي الديوم ، أسفرت عن العثور على ثلاث جثث تعود للإرهابيين وأخرى مجهولة الهوية وست عبوات ناسفة تمت معالجتها دون خسائر”.

وتابع البيان ” ان قوات قيادة عمليات الأنبار نفذت فعالية أمنية في منطقة السجارية ، أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين، كما نفذت قوة اخرى من لواء المشاة التاسع والثلاثين ضمن الفرقة العاشرة فعالية أمنية في منطقة تقاطع السلام أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين ، مشيرا الى ” ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت فعالية أمنية في منطقة حي الشرطة ضمن قاطع علميات الأنبار أسفرت عن قتل إرهابي واحد”.

واوضح البيان ” ان طائرات القوة الجوية نفذت 4 طلعات على قواطع العمليات كافة ، فيما نفذت سمتيات طيران الجيش 8 طلعات على قواطع العمليات كافة”.

 واشار البيان الى “ان طائرات التحالف الدولي نفذت أربع ضربات جوية في مناطق الأنبار – بيجي – والمصفى أسفرت عن مقتل تسعة إرهابيين وتدمير موقع للهاون وتدمير خمسة مواقع للعدو، كما قامت بتوجيه ثلاث ضربات جوية الى مجموعة من العناصر الإرهابية في منطقة الكرمة أسفرت عن قتل هذه المجموعة الإرهابية، في حين تم تدمير منزلين يتواجد فيهما عناصر إرهابية ما أسفر عن مقتلهم جميعا، كذلك وجهت قوات التحالف ضربتين جويتين في منطقة بيجي أسفرتا عن قتل عشرة إرهابيين كما استهدفت مجموعة أخرى كانت تحاول التعرض الى قطعاتنا المتقدمة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق