التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

مجلس الامن يبحث الاثنين المقبل الهجرة الغير شرعية لأوروبا 

وكالات – سياسة – الرأي –

يعقد مجلس الامن الدولي، الاثنين المقبل، اجتماعا للبحث في سبل معالجة مشكلة تدفق المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط، فيما يحاول الاتحاد الأوربي استحصال موافقة المجلس، باستخدام القوة لمنع تدفق المهاجرين في المتوسط.

 

وبحسب مصادر إعلامية سيستمع اعضاء المجلس الـ 15 وخلال هذه الجلسة، لإحاطة حول هذا الموضوع، تقدمها وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موغيريني، وسيجرون مشاورات بشأن هذا الملف.

 

وتسعى دول الاتحاد الأوروبي، للحصول على موافقة الامم المتحدة على اجراءات تعتزم اتخاذها، بما في ذلك استخدام القوة، لمكافحة شبكات تهريب المهاجرين في المتوسط.

 

وبعد سلسلة حوادث غرق اسفرت عن مصرع 1200 شخص في نيسان، قرر القادة الاوروبيون خلال قمة استثنائية في 23 نيسان، تعزيز الوجود الاوروبي في البحر، من خلال زيادة موازنة عملية تريتون الاوروبية ثلاث مرات، علما بانها كانت حتى الان بقيمة ثلاثة ملايين يورو شهريا.

 

وفي آخر حوادث الغرق، قضى نحو اربعين مهاجرا، اثر غرق زورقهم المطاطي قبالة سواحل إيطاليا، التي جددت الثلاثاء الماضي، مطالبة الاتحاد الاوروبي بالمساعدة في تحمل عبء موجات المهاجرين الذين يصلون الى شواطئها.

 

ووصل اكثر من اربعة الاف مهاجر على متن سفن مختلفة، في اليوميين الماضيين الى صقلية ومدن اخرى جنوب إيطاليا.

 

ويتوقع المسؤولون الايطاليون وصول عدد قياسي من المهاجرين الى شواطئهم الجنوبية منذ الان وشهر أيلول القادم، حيث بلغ عددهم العام الماضي 170 الف مهاجر. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق