التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الجعفري والحكيم يؤكدان على وحدة التحالف الوطني 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم على ضرورة حفظ وحدة التحالف الوطني، داعين لإعادة العراق للعب دوره الريادي في التقريب بين الشعوب.

 

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ ووزير الخارجيّة العراقيّة ابراهيم الجعفري التقى، في مكتبه ببغداد مساء الأربعاء، رئيس المجلس الأعلى الإسلاميّ عمّار الحكيم، والوفد المُرافِق له لبحث العديد من القضايا المهمة في البلاد”.

 

واضاف البيان أن الجانبين “استعرضا مُجمَل الأوضاع الأمنيّة، والسياسيّة التي يشهدها العراق، وأوضاع العوائل النازحة، والجُهُود المبذولة لإعادتهم إلى مناطق سكناهم، والانتصارات التي تـُحقـِّقها قواتنا المُسلـَّحة، وأبناء الحشد الشعبيِّ في الحرب على عصابات داعش الإرهابيّة”.

 

وتابع “كما تمَّ التأكيد على حفظ وحدة التحالف الوطنيِّ العراقيِّ، وبذل أقصى الجُهُود؛ للنهوض بالمسؤوليّات الوطنيّة المُلقاة على عاتق أطرافه كافة، والعمل على دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكوميِّ، والمُساهَمة في تقديم الخدمات إلى المُواطِنين، وإعادة الأمن، والاستقرار”.

 

وبحث الجعفري والحكيم “سير العلاقات العراقيّة مع مُختلِف دول العالم خُصُوصاً الدول الإقليميّة، ودول الجوار، واستعراض أوضاع المنطقة، وأهمّيّة أن يلعب العراق دوره الرياديَّ في إرساء دعائم الأمن، والاستقرار، والتعاون، والتنسيق في مُواجَهة المخاطر المُشترَكة، والتقريب بين الشُعُوب”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق