التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

رئيس الجمهورية يحث على عودة وكالات الأمم المتحدة الى بغداد 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

حث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الأمم المتحدة على اعادة مكاتب وكالاتها المتخصصة للعمل انطلاقا من بغداد .
وذكر بيان رئاسي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” الرئيس معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم وفدا أممياً برئاسة ليز غرانت نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق {يونامي} ، وضم أيضاً المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي {UNDP} آدم عبد المولى ، وذكر خلال اللقاء ان عمل وكالات الامم المتحدة المتخصصة ومن بينها اليونسكو واليونيسيف والـ {UNDP} ومنظمة الصحة العالمية ضروري في هذه المرحلة لدعم الشعب العراقي على استعادة حياته الطبيعية في كافة المجالات ” .
واشار الى ضرورة التركيز على القطاعات السكانية الاكثر تضررا بالاعتداءات الارهابية ، والمشاكل الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا .
ودعا الرئيس معصوم الى توفير كل المستلزمات والمقتضيات القانونية ؛ لتسهيل عمل هذه الوكالات في كافة انحاء العراق سواء في اقليم كردستان او المحافظات الجنوبية ، ولا سيما المناطق التي تم تحريرها من سيطرة الجماعات الارهابية .
وفي جانب آخر من اللقاء تمت مناقشة السبل الكفيلة لتفعيل دور الأمم المتحدة في حشد التأييد الدولي لإقامة مؤتمر يختص بشؤون النازحين والمتضررين من خطر الإرهاب في العراق ، حيث أوضح رئيس الجمهورية إلى أن الجهود مستمرة على طريق التنظيم لهذا المؤتمر الذي من المؤمل عقده في الفترة القريبة المقبلة .
من جانبه أكد المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور آدم عبد المولى رغبة المنظمة لإنجاح عملها في العراق ، مشيراً الى أهمية فتح مكتب فرعي للـUNDP في بغداد ، معرباً عن أمله في دعم الرئيس معصوم في هذا المجال .
و أشار رئيس الجمهورية إلى أن عمل البرنامج الإنمائي UNDP الرئيسي هو الإقتراب من الحكومة ، والعمل معها بشكل مباشر على أساس مبدأ الشراكة الإيجابية لرفع المستوى التقني والفني في مفاصلها . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق