التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

تنفيذ حكم اعدام الشيخ نمر بداية لثورة الداخلية في السعودية 

وكالات – سياسة – الرأي –

دعت المنظمات الثورية و الشعبية في السعودية إلى عدم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق الشيخ نمر باقر النمر فيما رأت المنظمات الشعبية أن تنفيذ حكم الاعدام بداية لثورة الداخلية في البلاد.

 

وفي تصريح لوكالة انباء فارس قال الشيخ عباس القطيفي أن المنظمات الشعبية في القطيف طلبت من السلطات عدم تنفيذ حكم الإعدام بالشيخ نمر باقر النمر مضيفا أن موقف أهالي منطقة الشرقية بشأن الشيخ باقر النمر معروف و الشعب يرفض الإعدام و بالتأكيد يطالب بعدم تنفيذ الإعدام من خلال المظاهرات و الاحتجاجات السلمية.

وأضاف القطيفي أن تنفيذ حكم الإعدام سوف تشكل مادة جديدة للاختلاف ما بين المواطنين مشيرا أن اعدام الشيخ النمر إهانة لثورة السلمية في السعودية و الشعب الذي قام للاصلاح في الحكومة التي تدعي سيادة الاسلام و خدمة الحرمين الشريفين.

وأشار الناشط السعودي أن الشعب لايعترف بمحاكمة الشيخ و هذه المحاكمة كانت مهزلة و توقيت إعدام الشيخ  الذي يتزامن مع تاريخ موت نايف بن عبدالعزيز ستكون أهانة لجميع المواطنين الاحرار.

وتابع القطيفي أن ملف الشيخ النمر مسرحية سعودية ينفذها أمراء آل سعود بقيادة أمريكية صهيونية لتأجيج الصراع الطائفي في داخل البلاد و حتى في سائر البلدان الاسلامية.

ناشطون يرفضون حكم الاعدام و مشغولون بإعادة الثورة في السعودية

كتب الناشط الحقوقي عبدالهادي الستار أن أبناء منطقة الشرقية ترفض تنفيذ حكم الاعدام لأنه غير قانوني و بعيدا عن الكرامة الانسانية و نحن مشغولون بإعادة الثورة إلى مسارها في البلاد معتبرا أن تنفيذ الاعدام بحق الشيخ هو أستعراض لقمع الشيعة في المنطقة.

وفي تصريح خاص أكد الستار أن السلطات السعودية قامت بقوة الارهاب و القمع في الداخل و الخارج مضيفا أن أبناء المنطقة الشرقية سينتقمون من آل سعود و يطلبون ثأر الشهداء.

اعدام الشيخ النمر يعد بداية لحراك داخلي قد يطيح بالجناح الحاكم في السعودية

 

اعتبر رئيس مركز التفكير السياسي العراقي احسان الشمري،ان تنفيذ حكم الاعدام بحق اية الله الشيخ نمر النمر بداية لحراك داخلي قد يطيح بالجناح الحاكم في السعودية، مشيرا الى ان طهران سيكون لها موقفا حازما ازاء ذلك في حال تنفيذ الحكم.

وقال الشمري إنه في حال تنفيذ السعودية حكم الاعدام بحق الشيخ النمر فانها قد ارتكبت خطأ فادحا ستكون له مردودات سلبية على الداخل السعودي، وتعد بداية لحراك داخلي قد يطيح بالجناح الذي يحكم السعودية، سيما وان هناك جناح داخل اسرة آل سعود يرفض طبيعة الاجراءات الاخيرة.

واضاف ان ايران لن تُجر الى حرب مع السعودية وهي تدرك بان السعودية تحاول اظهار قوتها من خلال ازمة اليمن او حتى اعدام النمر لانها قلقة من اي اتفاق نهائي للملف النووي الايراني”، مشيرا الى ان طهران سيكون لها موقفا حازما ازاء اعدام الشيخ النمر.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق