التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

حزب الله مجددا .. اتهامات امريكية تفتقر الى الادلة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بعد ان عجزت عن ايجاد ، تهما موثقة بالادلة باتت الولايات المتحدة تسوق تصريحاتها السياسية التي تفتقر الى الموضوعية وبشكل عشوائي لبعض دول المنطقة سيما تلك التي لا تتماشى مع رؤيتها .

فعلى الرغم من الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في العراق واليمن على يد الجماعات المتطرفة المتمثلة بتنظيم داعش الارهابي ، اضحت الادارة الامريكية تسوق التهم نحو القوات التي تحظى بدعما حكوميا وشعبيا في هاتين الدولتين، فقد خرج وزير الخارجية الامريكي جون كيري مؤخرا ، ليعبر عن امتعاض بلاده ازاء ما وصفها بالنشاطات السلبية لحزب الله – لبنان في العراق ولبنان ، مثل هذه التصريحات جوبهت بنفور سياسي ، خصوصا في التعامل غير المنصف لواشنطن في اوضاع بعض بلدان الخليج الفارسي .

حيث وصف المحلل السياسي العراقي احمد الابيض حديث وزير الخارجية الامريكي جون كيري حول العراق واليمن بانه سياسي بحت، ولا يستند الى حقائق على ارض الواقع. وقال الابيض ان كيري يتعامل مع الاوضاع في هذين البلدين من منظار سياسي ، فهو يصر على ان ازمة اليمن ليست امنية على الرغم من تعرضها لعدوان مستمر من قبل السعودية والمتحالفين معها. مضيفا ان وزير الخارجية الامريكي يتعامل مع الملف العراقي من خلال اصراره على تقسيم قوات الحشد الشعبي فيه الى قسمين .
وتابع الابيض قائلا ” كيري يشدد ووفق اجندات خاصة به ، ان قوات الحشد تنقسم الى جزء برعاية ايران واخر بدعم المرجعية الدينية في النجف الاشرف . منوها الى ان تفنيد هذا الرأي يقع على عاتق الاعلام الذي لم ينجح حتى الان بايصال فكرة ان قوات الحشد الشعبي في العراق عبارة عن تكتل واحد.
وختم الابيض حديثه بان اقحام حزب الله في قضايا هو بعيد عنها تدخل ضمن اطار الضغط على الجمهورية الاسلامية الايرانية . يذكر ان وزير الخارجية الأميركي جون كيري ابدى قلق الولايات المتحدة من نشاطات حزب الله في العراق واليمن. مشيراً إلى أن طهران لعبت دورا سلبيا في اليمن ودعمت الحوثيين بالمال والسلاح، بحسب تعبيره.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق