التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

حنان الفتلاوي تحذر كردستان من استفزاز البصرة والمحافظات الجنوبية 

بغداد – سياسة – الرأي –

حذرت رئيس حركة “إرادة” النائبة حنان الفتلاوي كردستان من استفزاز البصرة والمحافظات الجنوبية الاخرى .

 

الفتلاوي وفي بيان لها تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ابدت امتعاضها من “تمادي” كردستان في سياستها “المسعودية البارزانية” تعقيبا على التصريحات الأخيرة لرئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني.

 

وبينت الفتلاوي إن “البارزاني يقول إن بغداد لم تلتزم بالاتفاق النفطي ومستعدون أن نتعامل مع بغداد كمشتر للنفط”، مبدية استغرابها من “هذا التصريح ومن تمادي كردستان في سياستها المسعودية البارزانية”.

 

وأضافت الفتلاوي إن ” نيجرفان خرج ليعرض علينا أن يبيعنا نفط الشمال، بدل أن تسدد كردستان ما بذمتها من أموال سواء الـ٣٦ مليار دولار السابقة أو أموال الـ٤٦ مليون برميل التي صدرتها بدون علم الحكومة”، معتبرة أنه “تناسى انه خرق الاتفاق والدستور وبشهادة وزير النفط نفسه عندما صدر النفط بدون علم الحكومة، حيث صدرت كردستان أكثر من ٤٦ مليون برميل نفط”.

 

وأعربت الفتلاوي عن استغرابها “من سكوت الحكومة ووزارة النفط على هذه المهزلة، فهل يعقل ان كردستان تأخذ موازنتها من نفط البصرة وتبيعنا نفط الشمال؟”.

 

وتابعت أن “هذه التصريحات ستستفز البصرة والمحافظات الأخرى وهذه التجاوزات فيها ظلم وحيف كبير لباقي المحافظات”، مشيرة إلى أن “على الحكومة معالجتها قبل أن تكون لها تداعيات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق