التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

مصدر قبلي في صعدة يؤكد قصف شركة أرامكو النفطية في مدينة ظهران الجنوب جنوب السعودية 

صنعاء ـ امن ـ الرأي ـ

اكد مصدر قبلي في صعدة شمال اليمن قصف شركة أرامكو النفطية في مدينة ظهران الجنوب جنوب السعودية.

ياتي هذا التطور عقب سيطرت القبائل اليمنية على جبل جلاح الاستراتيجي في مديرية الطوال بمحافظة جيزان الحدودية، مسجلة هروب جماعي لحرس الحدود السعودي من موقع جلاح. كما سيطرت القبائل اليمنية ايضا على جبل الرديف العسكري في جيزان، مجبرة حرس الحدود السعودي على الهرب.

من جهة ثانية، استمر العدوان السعودي الأميركي على اليمن، حيث استهدفت طائرات العدوان السعودي  محطة وقود بحرض في محافظة حجه، مسقطة عددا من الشهداء والجرحى.

وفي السياق، أعلن مراسل المنار أن الغارات متواصلة وبكثافة على محافظة صعدة وأن هناك أنباء عن سقوط ضحايا، مضيفاً أن طائرات العدوان السعودي الأميركي استهدفت قلعة القاهرة الأثرية في محافظة تعز. وأشار الانباء الى أن “الوضع الانساني سيء للغاية في مختلف المحافظات اليمنية، والمرضى لا يستطيعون الوصول الى المستشفيات بسبب كثافة الغارات”.

من جهة اخرى أعلنت حركة أنصار الله أنها أسقطت مقاتلة مغربية من طراز إف-16 في وادي نشور في محافظة صعدة شمال اليمن الحدودية مع السعودية.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية أعلنت في بيان لها الأحد  أنها فقدت طائرة مقاتلة تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين باليمن.

وأوضحت أن طائرة إف-16 ضمن الطائرات المشاركة في حملة القصف فقدت في اليمن الأحد عند الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، الساعة الخامسة بتوقيت “غرينتش”.

وأكد البيان أن طيارا بطائرة مقاتلة أخرى بنفس السرب، أفاد أنه لم يتمكن من رؤية فيما إذ استطاع قائد الطائرة المعنية القفز من طائرته أم لا.

وأضافت القوات المسلحة أن تحقيقا فتح في الغرض بشأن الحادث.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق