التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

جولة جديدة من المفاوضات النووية تنطلق في فيينا غدا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

تنطلق في العاصمة النمساوية فيينا غدا الثلاثاء جولة جديدة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة “5+!” في سياق مواصلة العمل لصياغة مسودة برنامج العمل الشامل المشترك ومعالجة نقاط الخلاف القائمة لغاية الان.

ومن المقرر ان تستمر هذه الجولة من المفاوضات 4 ايام.

وسيتوجه الفريق النووي الايراني المفاوض الى فيينا فجر الثلاثاء، برئاسة مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي ومساعد الخارجية لشؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي.

وتترأس مساعدة منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي هيلغا شميت وفد الاتحاد الاوروبي لهذه الجولة من المفاوضات والتي من المقرر ان ينضم اليها سائر اعضاء مجموعة “5+1” على مستوى مساعدي الخارجية والمدراء السياسيين.

وكانت اخر جولة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة “5+1” قد عقدت في نيويورك قبل فترة على هامش مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي “ان بي تي”.

وعقدت خلال تلك الجولة محادثات مكثفة ومطولة بين ايران واميركا وكذلك بين ايران والاتحاد الاوروبي وبعض اعضاء مجموعة “5+1” في سياق صياغة مسودة نص الاتفاق النووي الشامل.

وكانت ايران ومجموعة “5+1” قد مددتا فترة المفاوضات في 24 تشرين الثاني / نوفمبر عام 2014  لفترة 7 اشهر اي لغاية نهاية حزيران / يونيو الذي تم تحديده موعدا نهائيا للوصول الى الاتفاق النووي الشامل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق