التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

العبادي يبحث مع وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي مشاريعها المنفذة بالعراق وخططها المستقبلية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، مع وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي مشاريعها المنفذة في العراق وخططها المستقبلية، فيما أكدت الوكالة حرصها على المشاركة في مشاريع إعادة إعمار المناطق المحررة من “داعش”.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان صحافي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “رئيس الوزراء استقبل، في مكتبه اليوم، رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) اكيهيكو تاناكا والوفد المرافق له”، موضحاً أنه “جرى خلال اللقاء بحث المشاريع التي نفذتها الوكالة في العراق ومشاريعها وخططها المستقبلية بالإضافة الى دور اليابان في دعم العراق في العديد من المجالات”.

وأضاف البيان أن العبادي “رحب في بداية اللقاء برئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والوفد المرافق له”، مشيرا الى أنه “أشاد بالدور الذي تقدمه الوكالة في دعم العراق من خلال المشاريع التي قامت بها في قطاع الخدمات وبرامج بناء القدرات البشرية العراقية”.

ولفت البيان الى أن “الوفد الضيف قدم عرضاً عن المشاريع المنجزة في عدد من المحافظات”، لافتا الى أنه “أكد حرص المنظمة واليابان على دعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية والمشاركة في مشاريع إعادة إعمار المناطق المحررة”.

وتعتبر “جايكا” الوكالة الحكومية اليابانية المسؤولة عن توفير مجموعة واسعة من المساعدة الانمائية الرسمية كالتعاون الفني والقروض الميسرة ومنح الاعانة المالية للدول النامية في العالم، وتعتبر أيضاً واحدة من اكبر الجهات المانحة الداعمة لاعادة اعمار العراق.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق