التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الفريق النووي الايراني يصل الى فيينا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصل الفريق النووي الايراني المفاوض الى العاصمة النمساوية فيينا صباح اليوم الثلاثاء للمشاركة في جولة جديدة من المشاورات في اطار صياغة مسودة برنامج العمل المشترك الشامل.

ويتراس مساعد الخارجية كبير المفاوضين عباس عراقجي الوفد الايراني لهذه الجولة من المشاورات التي تجري للبحث في نقاط الخلاف القائمة حول القضية النووية الايرانية وصولا الى الحل النهائي الشامل.

وتنطلق اليوم جولة المشاورات بمشاركة مساعدي الخارجية الايرانية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميت.

ومن المقرر ان ينضم لهذه المشاورات ايضا يوم الجمعة سائر اعضاء مجموعة “5+1” على مستوى المساعدين والمدراء السياسيين.

وتاتي مشاورات فيينا استمرارا للمشاورات الاخيرة التي جرت في نيويورك على هامش مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي) في اطار صياغة نص الاتفاق النووي الشامل.

وعقدت خلال تلك الجولة محادثات مكثفة ومطولة بين ايران واميركا وكذلك بين ايران والاتحاد الاوروبي وبعض اعضاء مجموعة “5+1” في سياق صياغة مسودة نص الاتفاق النووي الشامل.

وكانت ايران ومجموعة “5+1” قد مددتا فترة المفاوضات في 24 تشرين الثاني / نوفمبر عام 2014  لفترة 7 اشهر اي لغاية نهاية حزيران / يونيو الذي تم تحديده موعدا نهائيا للوصول الى الاتفاق النووي الشامل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق