التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

روحاني: لاعوائق امام تمتين الاواصر بين طهران ويريفان 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ، خلال استقباله السفير الارميني الجديد لدى طهران آرتاسش تومانيان لتسلم اوراق اعتماده اليوم الثلاثاء، انه ليست هناك اي عوائق امام تعزيز العلاقات بين طهران ويريفان.

كما اكد روحاني ، خلال اللقاء عقب تسلمه اوراق اعتماد تومانيان ، على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع المشتركة بين البلدين والتي اتفق عليها البلدان.

ولفت الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وارمينيا ارتبطتا بتعاون مشترك مقبول في الاوساط الدولية فضلا عن التعاون على الصعيد الثنائي.

ووصف الطائفة الارمنية الايرانية بالجيدة والناشطة والملتزمة بالقوانين ودعا الى رفع مستوى التبادل العلمي والجامعي والاستفادة من الطاقات السياحية في كلا البلدين لزيادة الزيارات والمزيد من تعرف اوساط الشعبين على بعضهما البعض.

واعرب الرئيس روحاني في ختام تصريحه عن امله بان يستطيع السفير الارميني الجديد لدى طهران بالارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين على جميع الصعد اكثر مما مضى.

من جهته اكد آرتاسش تومانيان السفير الارميني في طهران ببذل قصارى جهوده من اجل المزيد من تمتين الاواصر وتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، لافتا الى وجود العزيمة اللازمة لدى الطرفين في تنمية العلاقات بين البلدين الجارين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق