التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

البيئة تطلق أول إذاعة نقالة في شوارع بغداد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

طلقت وزارة البيئة، الثلاثاء، أول إذاعة بيئية نقالة لبث رسائل التوعية البيئية والإرشادات على المواطنين في شوارع بغداد، فيما أوضحت أنها التجربة الأولى من نوعها في العراق والمنطقة للحفاظ على البيئة.

وقال مدير الإعلام البيئي أمير علي الحسون في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “دائرة التوعية والإعلام البيئي أطلقت، اليوم، مشروع الإذاعة المتنقلة للمساهمة في بث الرسائل الإرشادية للحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء في بغداد “، مبينا أن “إطلاق مشروع الإذاعة المتنقلة هو للاستفادة من الأعداد المليونية للزائرين المتوجهين الى ضريحي الإمامين الجوادين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر (ع)”

وأضاف الحسون، أن “الإذاعة المتنقلة تتجول على طول الطرق التي يسلكها الزائرين لتبث رسائل التوعية البيئية والصحية”، مبينا أن “التجربة الأولى من نوعها في العراق والمنطقة”.

وأوضح الحسون، “تم استخدام رسائل التوعية التي توضح أهمية حفظ المساحات الخضراء والاستخدام الأمثل للمياه وعدم استخدام النار بشكل مباشر على إسفلت الطرق لأغراض الطبخ، فضلا عن توجيه الزائرين الى التعاون مع الدوائر الخدمية للحفاظ على النظافة”.
وبين، أن “استخدام هذا النوع من الإذاعات وانتشارها في شوارع بغداد والمحافظات من شأنه زيادة الوعي البيئي بما يخدم حماية وتحسين البيئة في العراق. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق