التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

غارات مكثفة للعدوان السعودي على صنعاء قبل ساعات من الهدنة 

الرياض ـ امن ـ الرأي ـ

شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن غارات مكثفة على العاصمة صنعاء منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر مطلع ان 12 غارة شنتها الطائرات على معسكر الصيانة بمنطقة الحصبة، شمال العاصمة، وحي صوفان، كما شنت عدة غارات على منطقة الصباحة غرب العاصمة صنعاء.

واوضح المصدر ان عشرات الأسر نزحت من المنطقة جراء القصف المكثف، والتي هزت انفجاراتها العاصمة صنعاء.

وعشة الهدنة المقررة الساعة الثامنة من مساء اليوم صعّد العدوان السعودي من عملياته الانتقامية ضد اليمن وشعبه، حيث سجّل طيران التحالف مجزرة جديدة في صنعاء، استخدم فيها للمرة الثانية أسلحة محرمة دولياً، بحسب مصادر طبية ومحلية.

وهزت انفجارات قوية الأحياء السكنية المحيطة بجبل نقم في صنعاء، ما أوقع نحو 40 شهيداً وأكثر من 300 جريح معظمهم من النساء والأطفال، بحسب حصيلة أولية لوزارة الصحة أعلنها المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور تميم الشامي. وفيما كانت الطائرات تواصل تحليقها، هرعت سيارات الإسعاف إلى حي نقم لنقل الجرحى والشهداء، وهرع الدفاع المدني لإجلاء سكان الحي الذي تضرر بصورةٍ كبيرة جراء الانفجارات.

وقال الشامي إن الأطباء أكدوا وجود تشابه في حالات الجرحى جراء قصف اليوم وجرحى حي عطان الذي ثبت أن السعودية استخدمت أسلحة عنقودية محرمة بحسب منظمة العفو الدولية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق