التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

امانة مجلس الوزراء تبحث مع القيادات الأمنية إجراءات تسهيل دخول المنطقة الخضراء وفك الاختناقات المرورية في محيطها 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحثت الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع القيادات الأمنية إجراءات تسهيل دخول المنطقة الخضراء وفك الاختناقات المرورية في محيطها.
وذكر بيان لأمانة مجلس الوزراء تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه أن”معاون أمين عام مجلس الوزراء لشؤون الوزارات والمحافظات رحمن عيسى حسن ترأس اجتماعا لعدد من القيادات الأمنية من اجل بحث أمكانية تسهيل دخول المنطقة الخضراء وفك الاختناقات المرورية في محيطها بحضور رتب عليا من وزارات الدفاع والداخلية والمرور العامة والأمن الوطني وجهاز المخابرات، إضافة إلى ممثل عن مجلس النواب “.
وطرح في الاجتماع مجموعة حلول ابرزها تأهيل المنطقة القريبة من مجلس النواب لتخصيصها لافراد الحمايات، بغية منعهم من الوقوف في الشوارع القريبة من المنطقة الخضراء والتسبب باختناقات مرورية، اذ تعهد معاون الامين العام بتخصيصها إلى مجلس النواب على ان يقوم بتأهيلها لإفراد الحمايات “.
واقترح الحاضرون” أكساء شوارع ممكن أن تكون بوابة جديدة للمنطقة الخضراء من اجل تسهيل مرور عجلات المواطنين، والقضاء على مظاهر الازدحامات والقطوعات عند محيط المنطقة”.
واتفق المجتمعون على” عقد اجتماعات لاحقة لمناقشة الحلول المقترحة، بعد اجراء زيارات ميدانية لبوابات المنطقة الخضراء، والمناطق المقترحة لتحويلها الى بوابات اضافية بغية تسهيل انسيابية حركة السيارات في الشارع.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق