التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

سلمان يهاتف اوباما ليعرب عن أسفه لعدم مشاركته في قمة كمب ديفيد لانشغاله بهدنة اليمن 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال البيت الابيض ان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أجرى إتصالا هاتفيا بالرئيس الاميركي، باراك اوباما يوم الاثنين، “ليعبر عن أسفه” للغياب عن قمة في البيت الابيض وكامب ديفيد هذا الاسبوع بين قادة دول مجلس التعاون واوباما.

وأضاف البيت الابيض ان اوباما والملك سلمان إتفقا على الحاجة الى العمل مع دول مجلس التعاون لبناء قدرات جماعية للتصدي بشكل اكثر فعالية للتهديدات التي تواجه المنطقة وتسوية الصراعات فيها، مشيرا الى ان الزعيمين اتفقا ايضا على الحاجة الى مساعدات انسانية عاجلة في اليمن.

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان سلمان اوضح لاوباما ان غيابه عن القمة يرجع الي إنشغاله بالهدنة في اليمن وافتتاحه لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، في أشارة الى عدوم وجود خلافات تم الحديث عنها بسبب الاعلان عن ايفاد وليعهد السعودية محمد بن نايف الى القمة بدلا من الملك نفسه.

واضافت الوكالة ان الزعيمين أكدا تطلعهما الى تحقيق “نتائج ايجابية” في القمة وأن تؤدي الي “نقلة نوعية” في العلاقات بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة.

وأشارة الوكالة السعودية ان اوباما جدد إلتزام الولايات المتحدة بالدفاع عن أمن السعودية من أي اعتداء خارجي، كما أكد اوباما وسلمان ضرورة التوصل لاتفاق نووي نهائي لا يسمح لايران بالحصول على السلاح النووي على حد زعمهما.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق