التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

ابوشريف: نأسف لانعقاد قمة “كامب ديفيد” التي لا تتناول القضية الفلسطينية 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعرب ممثل حركة الجهاد الاسلامي في طهران، ناصر ابو شريف، عن أسفه لعدم طرح القضية الفلسطينية على جدول اعمال القمة الخليجية الاميركية في كامب ديفيد.

وأضاف ابو شريف في مؤتمر صحافي عقد بجمعية الصحفيين المسلمين بمناسبة الذكرى السنوية الـ 67 لقيام الكيان الصهيوني (يوم النكبة)، أنه من المؤسف حقا  ان لا تطرح القضية الفلسطينية هذه الايام، حتى بصفتها درجة ثانية.
واشار الى العدوان السعودي على اليمن، منتقدا الدولة التي تعتبر نفسها ضمن العالم الاسلامي وتهاجم اليمن ولم تذكر القضية الفلسطينية بتاتا خلال هذه الفترة، متسائلا عن الاسباب التى أدت الى تنميط القضية الفلسطينية على هذا النحو.
وأوضح أن اميركا بعد انسحابها من العراق وافغانستان عمدت الى استهداف الوحدة الاسلامية واستتبعت السياسية البريطانية المعروفة فرق تسد، معربا عن اسفه بتطبيق المخطط الاميركي على ايدى المسلمين انفسهم.
واعتبر ممثل حركة الجهاد الاسلامي في طهران، ان الاستعمار الفرنسي والبريطاني والصهيوني والاميركي، كان ولايزال عدوا للعالم الاسلامي، وأن القضية الفلسطينية بامكانها توحيد العالم السلامي، ما يستدعى الالتفاف حولها على وقع السياسية الرامية الى تكريس القوة والتفوق الاسرائيلي والوقيعة بين الدول الاسلامية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق