التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

افخم: عدم الاستقرار في المنطقة يعود للتدخل الاجنبي 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

رفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية، مرضية افخم، تصريحات بعض المسؤولين الاميركيين بزعم ان اجراءات ايران تزعزع الاستقرار في المنطقة، مؤكدة ان عدم الاستقرار في المنطقة يعود الى التدخل الاجنبي في شؤونها.

وقالت افخم في تصريح ادلت به اليوم الثلاثاء، ان مزاعم بعض المسؤولين الاميركيين حول ما وصفوه بـ “اجراءات ايران المزعزعة للاستقرار في المنطقة” مرفوضة تماما.

واضافت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية، ان عدم الاستقرار في المنطقة يعود في جذوره الى التدخل الاجنبي في شؤونها وان هذا العمل لم يعرّض الامن والاستقرار للخطر فحسب بل يشكل ايضا عقبة امام تبلور التعاون العميق والتعاطي الوثيق والبناء المبني عى المصالح المتبادلة بين دول هذه المنطقة.

وتابعت افخم، ان دعم اميركا للهجمات العسكرية على اليمن وتجاهل مصرع النساء والاطفال الابرياء واستمرار الحصار المفروض بعناد على اليمن من جانب السعودية، قد أسس في الحقيقة لدعم اميركي من نوع جديد للتدخلات غير الشرعية في الشؤون الداخلية للدول الاخرى بطابع الارهاب وقتل الناس الابرياء على مستوى واسع النطاق.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية نهج اميركا تجاه الجماعات والمنظمات الارهابية بانها مزدوجة ومترافقة مع التخبط وطابع الشعار وقالت، ان دعم واسناد الحكومات التي تاتي ضمن الحماة الرئيسيين ماليا واستخباريا لهذه الجماعات قد اجج عدم الاستقرار واضطراب الامن بالمنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق