التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

عبد المهدي يبحث مساء اليوم في اربيل الاتفاق النفطي 

اقتصاد ـ الرأي ـ

يزور وزير النفط عادل عبد المهدي، مساء اليوم الاربعاء، محافظة اربيل لبحث استحقاقات الاقليم والاتفاق النفطي”.
وذكر المستشار الاعلامي لوزير النفط احمد السعدي،اليوم ان “زيارة عبد المهدي الى اقليم كردستان اليوم، تهدف الى التواصل مع الاخوة في الاقليم وخاصة في موضوع الاستحقاقات المترتبة على الطرفين وحل الاشكالات”.
واضاف ان “مفاوضات اليوم لن تبتعد عن ذكر موضوع استحقاقات الاقليم والاتفاق النفطي، الذي ينص على تصدير 550 الف برميل من نفط اقليم كردستان، يضاف اليها 200 الف برميل من كركوك”.
واشار الى انه “لحد الآن لم نتوصل الى هذا العدد وانه يجب حسابه بشكل سنوي وليس يوميا وهناك وجهات نظر عديدة حول هذا الموضوع”، مبينا “اعتقد انه ليس هناك اي اشكال في موازنة 2015 بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية، عدا عن مشاكل داخلية سياسية”.
وكان النائب عن التحالف الكردستاني سرحان سليفاني اوضح ان رئاسة حكومة اقليم كوردستان، اجتمعت مع ممثلي الكورد في مجلس الوزراء الحكومة المركزية ومجلس النواب، وبحث الاجتماع كيفية التعامل مع الحكومة الاتحادية وضرورة تمتين وتقوية العلاقات مع الحكومة الاتحادية والاتصال معها لمعالجة جميع المشاكل العالقة”.
واضاف ان الهدف من الاجتماع كان عدم توتير العلاقات بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، بالاضافة الى تحسين العلاقات والزيارات المتبادلة”.
وشدداً على ان الاطراف الكوردستانية قررت توجيه رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي حول نتائج الاجتماع وما تمخض عنه”.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق