التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الجيش السوري والمقاومة يسيطرون على كامل تلة موسى الاستراتيجية 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

سيطر الجيش السوري ومجاهدو المقاومة على كامل تلة موسى الاستراتيجية وبدء عمليات تدمير تحصينات المسلحين هناك وسط انهيارات كبيرة في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” اثر مقتل العشرات منهم وفرار اخرين.

ويواصل مجاهدو المقاومة تقدمهم بشكل كبير في القلمون، حيث سيطروا صباح اليوم على مرتفعات تلة الحرف المعروفة بالشجرتين وضهر الهوى وضهور باعوص وكامل مرتفعات الخشعات الاستراتيجية اللبنانية شرق جرود نحلة والمشرفة على عدة معابر من جهة الشمال، إضافة لإشرافها على جزء كبير من جرود عرسال.

 كما بسط الجيش السوري ومجاهدو المقاومة سيطرتهم على أكثر من ٥٠% من جرود رأس المعرة مستكملين هجومهم في مرتفع جبل الباروح الاستراتيجي، وسيطروا على تلة عقبة الفسخ الجنوبية الاستراتيجية غرب جرد رأس المعرة، حيث سقط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين وتم حرق خيمهم وتدمير آليتين عسكريتين لهم. وتلة عقبة الفسخ الجنوبية الاستراتيجية تشرف على معابر المسلحين التي تؤدي الى جرود عرسال اللبنانية.
الى ذلك، أغلق المقاومون معبر الفتلة الذي يربط جرود عرسال بجرد رأس المعرة وهو الشريان الاساسي للمسلحين كخط عبور باتجاه عرسال وجرودها.
وكانت المقاومة قد أحكمت في وقت سابق سيطرتها على مرتفعات قرنة مشروع حقل زعيتر وجور بيت عبد الحق غرب جرود رأس المعرة وشرق جرود نحلة اللبنانية، فضلًا عن مرتفع عبد الحق.
وهذه المرتفعات كانت تُعد، حسب ما أكدت مصادر ميدانية، مركزا رئيساً للجماعات التكفيرية، ونقاطا لإطلاق الصواريخ وغيرها من الاعتداءات على الاراضي اللبنانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق