التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

بروجردي: كنا وما زلنا وسنبقى إلى جانب سوريا حكومة وشعبا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، إن زيارته لسورية تأتي لرفع الصوت عاليا في وجه الحملات الإعلامية الكاذبة والتأكيد أننا كنا وما زلنا وسنبقى إلى جانب سوريا حكومة وشعبا.

وأضاف بروجردي خلال لقائه رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام “نشيد بصمود وصلابة الجيش العربي السوري في جسر الشغور، ونسأل الله أن ينتصر الجيش مرة أخرى في هذا الموقع والنصر يكون دائما حليف جبهة الحق ضد الباطل”.

وأشار إلى أن “أكثر الضغوط التي تمارس على إيران بما يخص الملف النووي هي من قبل “إسرائيل” والسعودية التي تنتهج سياسة الكيان الصهيوني عدو العالمين العربي والإسلامي ويكفي للسعودية هذا العار”.

وأكد اللحام أن “العلاقات السورية الإيرانية كانت وستبقى عامل استقرار في المنطقة وضمانة لشعوبها في تحصين حقوقها أمام الأطماع الغربية، وأن مواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة تتطلب جهودا إقليمية ودولية مشتركة وإرادة دولية صادقة في وجه الإرهاب”.

بدوره لفت اللحام إلى أن “ما يجري في اليمن حاليا من حرب عدوانية ضد شعبه لا ينفصل عن الحرب الإرهابية التي تشن ضد سوريا والعراق وهي حلقة في مخطط لنشر الإرهاب والفوضى وتفكيك الدول في المنطقة وإضعاف شعوبها وقال “آن الأوان لموقف حاسم في وجه قتلة الحضارة والتاريخ والإنسان”.

وفي رده على سؤال عقب الاجتماع حول تقييمه لدعوة إيران إلى مشاورات جنيف الأخيرة قال بروجردي “لقد وصلوا إلى نتيجة مفادها ألا يكرروا الخطأ الذي ارتكبوه في جنيف 1 و 2 فسياستنا تقوم على حل الأزمة تحت سقف سورية وبين السوريين انفسهم ونعارض أي تدخل اجنبي وبالتالي على البلدان التي تدعي دعمها للديمقراطية أن تسمح لأبناء الشعب السوري أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق