التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

العراق وإيران يؤكدان في بيان ختامي على ضرورة رفع مستوی التعاون في كل المجالات 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكدت الجمهوريتان العراقية والإسلامية ايران على عمق الأواصر الاخوية بينهما ، وعلى ضرورة رفع مستوی التعاون في كل المجالات وتمهيد الارضية الملائمة ؛ لتنشيط تعاون القطاعين الخاص والحكومي في البلدين ، معتبرتين ان ” تنمية وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف أبعادها من شأنها تحقيق المصالح العليا للشعبين العراقي والإيراني ” ، مؤكدتين ” العزم الجاد والإرادة السياسية القوية المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما ” .

وذكر بيان مشترك صدر في ختام زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى طهران انه تلبية لدعوة رسمية وجهت لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم من نظيره الايراني حسن روحاني ، التقى خلالها قائد الثورة الإسلامية وكبار المسؤولين الإيرانيين ، حيث اكد الجانبان التزامهما بجميع الاتفاقات الموقعة بين البلدين ، وانهما سيبذلان کافة المساعي المشتركة من أجل الاسراع في تفعيلها ، معربين عن رفضهما لأي تدخل من الدول الأجنبية في علاقاتهما الثنائية ” .

 

وأضاف ” فيما أكدت إيران مرةً أخرى دعمها الشامل للعراق حكومةً وشعباً في مواجهة الإرهاب ” ، مطالبة ” جميع الأطراف الأقليمية والدولية بالوقوف بصورة مسؤولة ومؤثرة إلى جانبه “.

 

من جانبه أعرب العراق عن شكره لإيران على مساعداتها الصادقة والمؤثرة له ، داعيا الى دعم خططه لمساعدة النازحين واعادة اعمار المناطق التي حررتها القوات العراقية من سيطرة الإرهاب .انتهى ح

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق