التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الصيهود : واشنطن تسعى لتقسيم العراق عن طريق تسليح العشائر السنية 

بغداد – سياسة – الرأي –

قلل النائب عن دولة القانون محمد الصيهود من القرار الاخير للادارة الامريكية والقاضي بشطب البند الذي يصف البيشمركة والعشائر السنية بالدول ، من رغبة واشنطن في تسليح العشائر الانبارية بغض النظر عن الموقف الحكومي العراقي من هذا الموضوع .

اكد الصيهود ان واشنطن تسعى لتقسيم العراق الى دويلات منذ زمن بعيد وخير وسيلة لهذا الامر هو تسليح العشائر بمعزل عن الحكومة من اجل شق وحدة الصف الوطني ولكي تضمن امريكا صراعا جديدا يؤمن لها تواجد في المنطقة من خلال هذا الصراعات المسلحة ، رافضا اي تسليح لا يكون عن طريق وزارة الدفاع او الحكومة الاتحادية.

وانتقد الصيهود موقف البرلمان والحكومة العراقية من ما اسماهم بدواعش السياسية الذين يتنقلون بين فترة واخرى خارج البلاد من اجل طلب السلاح او اثارة الفتنة الطائفية عبر تزييفهم للوقائع والاحداث الجارية في البلاد وتصويرها على انها حرب طائفية ضد مكون معين دون محاسبتهم ، في اشارة الى محافظ نينوى اثيل النجيفي.

يذكر أن لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي مررت في (1 ايار 2015) مشروع قانون طرحه عضوها ماك ثورنبيري يفرض شروطاً لتخصيص مساعدات عسكرية أميركية للعراق بقيمة 715 مليون دولار من ميزانية الدفاع لعام 2016، فضلاً عن تعامل ذلك المشروع مع البيشمركة والسنة كبلدين مستقلين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق