التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

سقوط جرحى بانفجارين استهدفا مكاتب لحزب تركي معارض للحكومة 

تركيا ـ امن ـ الرأي ـ

وقع انفجاران اليوم الاثنين في مقرين اقليميين لحزب الشعب الديموقراطي وهو ائتلاف يساري مناصر للمطالب الكردية في تركيا في وقت يتصاعد التوتر مع اقتراب الانتخابات التشريعية في السابع من حزيران/يونيو.

وذكر مصدر أمني ان ستة اشخاص اصيبوا في الانفجار في مقر الحزب في مدينة اضنة في جنوب البلاد، ثلاثة منهم اصاباتهم خطيرة لافتا الى ان واجهة المبنى تضررت جراء الانفجار.

اما الانفجار الثاني فوقع في مدينة مرسين القريبة حيث انفجرت باقة ورود ارسلت الى مكتب الحزب، من دون ان يسقط جرحى.

ولم توضح اسباب ودوافع التفجيرين على الفور، الا انه كان من المفترض ان يلقي رئيس حزب الشعب الديموقراطي صلاح الدين دمرداش خطابا جماهيريا في مرسين في وقت لاحق من اليوم.

وفي نيسان/ابريل، فتح مجهولون النار على مقر حزب الشعب الديموقراطي في العاصمة انقرة من دون ان يوقعوا ضحايا، ودانت الحكومة الاعتداء واعتبرته صفعة للديموقراطية والاستقرار في تركيا.

ويتزايد التوتر السياسي قبل الانتخابات التشريعية التركية الشهر المقبل حيث يسعى حزب الشعب الديموقراطي الى الحصول على عشرة في المئة من مقاعد البرلمان.

ومن شأن تحقيق هذا المسعى ان يضر بمخططات حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعمامة الرئيس رجب طيب اردوغان للسيطرة على غالبية المقاعد الـ550 في البرلمان بهدف تعديل الدستور لصالح نظام رئاسي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق