التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

تظاهرات هي الاكبر في صنعاء منذ العدوان على اليمن للدعوة لفك الحصار 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

نظم ابناء الشعب اليمني تظاهرة حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء هي الاكبر منذ بدء العدوان تحت شعار “فك الحصار وإعادة العالقين مسؤولية أممية.

واكد المتظاهرون الذين خرجوا تلبية لدعوة اللجنة الثورية العليا الصمود في وجه العدوان ورفضهم للحصار الجائر، مؤكدين ان الحوار الوطني لن ياتي من الخارج بل يجب ان يكون يمني – يمني مطالبين بمحاكمة كل من تورطوا في العدوان على اليمن.

ونددت جموع المتظاهرين باستمرار العدوان وإمعانه في القتل والتدمير واستهدافه لمقومات الحياة والإصرار على قتل أبناء الشعب اليمني بالضربات الجوية وعبر الحصار الخانق ومنع دخول الاحتياجات الأساسية والضرورية بهدف تركيع الشعب اليمني وإرغامه على القبول بالإملاءات الخارجية.

ودعى المتظاهرون الى فك الحصار الجائر ووضع حد لمعاناة اليمنيين العالقين في العديد من دول العالم والذين تقطعت بهم السبل ويعانون من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة والعمل على إعادتهم لوطنهم.

وطالب المتظاهرون الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية الى القيام بدورها في إيقاف العدوان السعودي الغاشم وفك الحصار وإدخال المساعدات والمواد الغذائية والمشتقات النفطية وكذا فتح تحقيق دولي عاجل في الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب اليمني ومحاسبة مرتكبيها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق