التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

المغرب: اعتقال خلية جديدة تجند مقاتلين لصالح “داعش” 

المغرب ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلنت السلطات المغربية اليوم الثلاثاء، تفكيك “شبكة ارهابية” في مدينتي الدار البيضاء وبوجنيبة، قالت انها تنشط في مجال استقطاب وإرسال متطوعين مغاربة للقتال ضمن صفوف تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية المغربية ان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أي جهاز مكافحة التجسس الداخلي هو من أشرف على العملية.

وأوضحت الوزارة أن التحريات الدقيقة كشفت أنه تنفيذا للأجندة التخريبية لما يسمى بداعش الرامية إلى توسيع رقعة عملياتها خارج هذه البؤرة، خطط زعيم هذه الخلية، بتنسيق مع أحد القادة الميدانيين الأجانب في صفوف التنظيم السالف الذكر، لتشكيل خلايا نائمة لتنفيذ مشاريع إرهابية في المغرب، في أفق تطبيق الخلافة المزعومة.

وقال المصدر إن بعض أفراد هذه الخلية يتوفرون على دراية واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة وكانوا على صلة بمقاتلين مغاربة بما يسمى داعش  في إطار التخطيط للقيام بهجمات إرهابية تستهدف منشآت حساسة في البلاد، بدعم مادي ولوجستيكي من قادة هذا التنظيم.

ولم تكشف وزارة الداخلية عن عدد أفراد هذه الخلية ولا نوع الدعم المادي واللوجستي الذي تلقاه أفرادها للقيام بهجمات على منشآت حساسة.

واكتفت وزارة الداخلية بالإشارة الى انه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق