التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الاعمار تضع الحجر الاساس لمجمع سكني بكلفة 43 مليار دينار في الديوانية 

الديوانية – محلي – الرأي – 

وضع وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني الحجر الاساس لبناء مجمع سكني بقضاء عفك بكلفة 43 مليار دينار بواقع 328 شقة سكنية على ارض مساحتها 20 دونما .

وقال الخيكاني في مؤتمر صحفي حضره مراسل ( الرأي ) الدولية إنه ” تم وضع الحجر الاساس لبناء مجمع سكني بقضاء عفك بكلفة 43 مليار دينار و328 شقة سكنية على ارض مساحتها 20 دونما ، فضلاً عن افتتاح بناية مكتب حقوق الانسان الذي نفذته احدى شركات الوزارة بكلفة تبلغ أكثر من مليار دينار”.

واضاف أن ” الوزارة جادة في انجاز المشاريع الموكلة اليها في محافظة الديوانية وحل جميع المعوقات التي تعترض سير العمل فيها عن طريق المتابعة والزيارات الميدانية للمشاريع ، مبيناً ان” الوزارة وجميع الشركات التابعة لها على استعداد تام للتعاون مع المحافظة من اجل العمل بروح الفريق الواحد كون المحافظة تحتاج الى الكثير من المشاريع العمرانية والبنى التحتية اللازمة” .

من جهته اكد محافظ الديوانية عمار المدني في المؤتمر على أن ” من اهم الأمور التي تسعى لها الحكومة المحلية هي موضوع السكن وضرورة توفير قطع الأراضي المناسبة في المحافظة لبناء مجمعات سكنية جديدة بأستخدام انظمة انشائية حديثة تعتمد السرعة في التنفيذ وذلك للتخفيف من ازمة السكن نظرا للكثافة السكانية العالية”.

وشدد على ” ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة المحلية في الديوانية وبين وزارة الأسكان والأعمار من اجل وضع الحلول العاجلة للمشاكل والمعوقات التي تعترض الواقع الخدمي والعمراني في المحافظة” .انتهى 23

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق