التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الموسوي : تنوع مصادر التسليح للحكومة يحصن قرارها السياسي من التأثيرات الخارجية 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالب القيادي في كتله الفضيلة عبد الحسين الموسوي،الخميس، الحكومة باعتماد مبدأ تنوع مصادر التسليح من دول متعددة لما يوفره من مساحة واسعة لتحرك الحكومة و لتحصين قرارها السياسي من الضغوطات الخارجية وفق رؤى قد لا تكون مستوعبة لحيثيات المشهد العراقي كاملة.

وقال الموسوي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ,  اننا”نطالب و نشد على يد الحكومة العراقية لاعتماد مبدأ تنوع مصادر التسليح من دول متعددة لما يوفره من مساحة واسعة لتحرك الحكومة و لتحصين قرارها السياسي من الضغوطات الخارجية وفق رؤى قد لا تكون مستوعبة لحيثيات المشهد العراقي كاملة”.

واضاف الموسوي انه” قد اثبتت التجارب التي خاضتها المؤسسة العسكرية خلال الفترة الاخيرة ضرورة تحسين القدرات التسليحية النوعية لتأثيرها المباشر في تقليص زمن حسم المعارك و تقليل الخسائر البشرية في صفوف و مراتب هذه المؤسسة”،لذا فأننا نشد على” يد السيد رئيس الوزراء في توجهه الاخير الرامي لتنويع مصادر التسليح ونجد ان العراق يخوض اليوم معركته امام قوى الارهاب نيابة عن العالم اجمع خصوصا بعد وصف مجلس الامن الدولي لعصابات داعش بأن سلوكياتها مهددة لمنظومة السلم العالمي و التعايش المشترك وعلى الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي و الاتحاد الاوربي بذل المزيد من الجهود لمساعدة الحكومة العراقية في مواجهة هذه العصابات الظلامية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق