التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

المالكي في لقاءه مع وفد الحوثيين : نجدد دعوتنا لوقف كافة الاعمال العسكرية في اليمن 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي لوفد من “حركة انصار الله” اليمنية، الخميس، أن الشعب اليمني يواجه عدواناً “بربرياً” يفتقد للشرعية والقانونية، فيما جدد دعوته الى الايقاف الفوري للغارات الجوية وكافة الاعمال العسكرية في اليمن.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل، اليوم، وفدا من حركة أنصار الله في اليمن برئاسة عضو المكتب السياسي محمد القبلي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعدوان الذي يتعرض له اليمن الشقيق”.

وأكد المالكي، بحسب البيان، أن “الشعب اليمني يواجه عدواناً بربرياً يفتقد للشرعية والقانونية”، مشيراً الى أن “الشعب العراقي يقف الى جنب اشقائه في اليمن ويرفض أي اتجاه لسلب الشعوب حقوقها وكرامتها وخياراتها”.

وجدد المالكي “موقفه من دعوة المجتمع الدولي والامم المتحدة الى إيقاف فوري للغارات الجوية وكافة الاعمال العسكرية في اليمن، ومطالبة كافة ﺍﻻﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ بممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتمسك بالحلول الوطنية وﺍﺳﺘﺤﻀﺎﺭ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻟﻠﻴﻤﻦ ﻭﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ ﻹﻳﺠﺎﺩ ﻣﺨﺮﺝ ﺁﻣﻦ ﻣﻦ ﺍﻷﺯﻣﺔ ﺍﻟﺮﺍﻫﻨﺔ”.

من جهتهم، ثمن أعضاء الوفد “دور العراق الريادي في المنطقة واهتمامه بأمن واستقرار اليمن”.

 

يشار الى ان المالكي دعا، السبت (16 آيار 2015)، الى عدم الرهان على التحالف العربي ضد اليمن. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق