التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

العبادي لبوتين: سنحتفل قريبا بالنصر على داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مجال محاربة الارهاب، فيما اكد أن العراق سيحتفل قريبا بانتصاره على الإرهاب.
وعبر العبادي خلال لقائه بوتين في موسكو عن امله ان “تساهم محادثاته مع بوتين في تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب ليس في العراق فحسب، بل وفي منطقة الشرق الأوسط برمتها”.
وأكد على تكاتف كافة القوى السياسية ومكونات المجتمع العراقي في مواجهة عصابات داعش الارهابية”.
وتابع أن “الحكومة العراقية تعمل على اشراك العراقيين جميعهم في عمليات تحرير كامل أراضي المغتصبة من داعش بفضل الجهود المشتركة، مضيفا ان العراق سيحتفل قريبا بانتصاره على الإرهاب”.
بدوره أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن “العلاقات بين روسيا والعراق تتطور بشكل ناجح على الرغم من كافة المشاكل الاقتصادية وتطورات الأوضاع في الدول العربية”.
وقال بوتين إنه “رغم الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد العالمي وقضايا المنطقة، تتطور علاقاتنا بشكل ناجح جدا. وعلى الرغم من أن حجم التبادل التجاري ليس كبيرا جدا حتى الآن، إلا أنه ازداد بـ10 أضعاف خلال السنتين الماضيين”.
وتابع أن الشركات الروسية تعمل في العراق وتنفذ على أراضيه مشاريع كبيرة، ويدور الحديث عن استثمارات بقيمة مليارات الدولارات.
وأردف قائلا: “إننا نعزز العلاقات فيما يخص التعاون المدني وفي مجال التعاون العسكري التقني. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق