التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

جماعة علماء العراق تستنكر تفجيرات القطيف و تدعو السعودية لاحتواء الفتنة والقضاء على مريديها 

بغداد – سياسة – الرأي –

استنكرت جماعة علماء العراق التفجيرات الارهابية ، التي طالت احد المساجد في مدينة القطيف السعودية ، داعية ” الحكومة السعودية ،الى احتواء الفتنة ، والقضاء على مريديها”.

وذكر بيان للجماعة تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت ان ” في غفلة من القوم وفي حرمة الصلاة ، وفي بيت من بيوت الله التي يذكر فيها إسمه امتدت أصابع الجريمة والغدر لتوقع اكبر عدد من الضحايا الأبرياء العزل بين أهلنا في السعودية في جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم الإرهابي للتنظيمات المتطرفة”.

 

وتابعت الجماعة بحسب البيان ” اننا نستنكر وندين هذه الجريمة النكراء ،نعتقد جازمين أن عصابات داعش الإرهابي هو المسؤول الأول والمباشر عنها ، خاصة بعد أن توعد قائدهم { أبو بكر البغدادي } المملكة العربية السعودية بــــ{ بحر من الدماء } ، مثلما وجّه أنصاره -في وقت سابق- إلى شن هجمات تستهدف { الشيعة في المملكة} ” .

 

وبين ان “بمقدار الألم الكبير الذي يعترينا كلّما وقفنا على هذه المآسي ، فنحن نجدد تحذيرنا من هذا التطرف الأعمى الذي لا يمكن له أن يمثل الإسلام أو أهل السنة بأي شكل من الأشكال”، لافتا الى ان ” المطالب والحقوق والمظالم { إن وجدت} فيجب أن نطالب بها بالحسنى بعيدا عن الظلم وقتل الأبرياء وتدمير المصالح العامة والخاصة وتدمير البلدان” .

 

واستطرد ” نعتقد جازمين بحكمة القيادة السعودية وشعبها الواعي الرافض لهذه الممارسات الباطلة والبعيدة عن ذوق الإسلام ومنهجه المعتدل ونثق بقدرة الحكومة السعودية على تطويق الفتنة بسطوة القانون ومحاسبة المعتدين وفضحهم وإيقاع أكبر اشد العقوبات بحقهم”.

 

وذكر البيان ان ” آن الأوان لأن نفيق ونتفقُ جميعا عربا ومسلمين كافة لمواجهة الطوفان المتطرف ،فلا يزال بعضهم {للأسف} يدافع عن تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية الدموية” .

 

وختم ” أما يكفينا سكوتاً وخنوعاً عن عصابات سرقت الطائفة والمذهب وراح يقتل الناس بشرق الدنيا وغربها أما آن الأوان أن نفضح هؤلاء ونضيق عليهم حركتهم ونجفف منابع الدعم المالي والمعنوي والإعلامي أعتقد أن الوقت مناسب لكل ما ذكرت ورحم الله إخواننا الذين يسقطون بسبب فساد عقيدة القوم المعتدين وإنا لله وإنا إليه راجعون” .

 

يشار الى ان خمسة مصلين استشهدوا واصيب 20 آخرون كحصيلة اولية بتفجير ارهابي لانتحاري يرتدي حزاما ناسفا داخل مسجدا بالمنطقة الشرقية في السعودية .

 

وافادت مصادر مطلعة ان ” انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل مسجد بالمنطقة الشرقية في السعودية ، ادى الى استشهاد خمسة مصلين وإصابة 20 آخرين في حصيلة أولية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق