التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

ظريف ينتقد ازدواجية تعاطي القوى العالمية مع ظاهرة الارهاب 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

انتقد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ازدواجية القوى العالمية في التعاطي مع ظاهرة الارهاب وتقسيمها الارهاب الى “جيد” و”سيئ”، معتبرا السبب في الاوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن بانه يعود الى هذا التعاطي المزدوج.

وفي كلمة له خلال مراسم “يوم افريقيا” التي عقدت مساء الاثنين في مبنى وزارة الخارجية الايرانية بطهران، هنأ بهذه المناسبة واشاد بحضور الرئيس التنزاني الاسبق في هذه المراسم وقال، ان هذا اليوم يمثل تكريما ليوم التحرر من الاستعمار وفصلا جديدا من الكرامة الانسانية لشعوب افريقيا، ويوما عظيما لجميع السائرين في درب الحرية.

واشار ظريف الى رغبة ايران في التعاون مع افريقيا في جميع المجالات وقال، انه وبغية التعامل المنتظم مع هذه القارة، فقد بادرت ايران الى تاسيس “لجنة افريقيا” برئاسة النائب الاول لرئيس الجمهورية ما يدل على ارادة ايران القوية في تطوير العلاقات الثنائية ومتعددة الاطراف مع جميع الدول الافريقية.

واشار الى ان افريقيا تسمى “قارة الفرص” في الادبيات السياسية الجديدة، ولفت الى ظاهرة الارهاب والعنف وانتشارهما في القارة الافريقية وانحاء العالم الاخرى، وانتقد القوى العالمية لتعاطيها المزدوج تجاه الارهاب وتقسيمه الى “جيد” و”سيئ”، معتبرا السبب في الاوضاع الراهنة في اليمن بانه يعود الى هذا التعاطي المزدوج.

وتابع وزير الخارجية الايراني، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية التي هي نفسها ضحية للارهاب تمد يد التعاون نحو جميع دول العالم التي تحمل رؤية صادقة تجاه هذه الظاهرة.

واشار الى ان نهاية الالفية الثانية شهدت نهاية التمييز العنصري (الابارتايد)، معربا عن امله بان تشهد بداية الالفية الثالثة نهاية التمييز العلمي والاقتصادي والثقافي الذي يمارس في ارضية غير قانونية وظالمة ضد الكثير من الدول. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق