التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الجعفري: الهم الأمني من أبرز الأولويات التي تحملها وزارة الخارجية في لقاءاتها 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، ان وزارته نافذة العلاقة التي تطل من خلالها الوزارات العراقية على نظيراتها في مختلف دول العالم، مشيراً الى أن الهم الأمني والعسكري من أبرز الأولويات التي تحملها وزارة الخارجية في جميع لقاءاتها.

وقال مكتب الجعفري في بيان اطلعت عليه  ( الرأي ) الدولية إن “وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اجتمع مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجيّة النيابية برئاسة حسن شويرد”، مبينا انه “جرى خلال الاجتماع بحث مستجدات الملف الأمني، والسياسي وتطُور علاقات العراق بدول العالم وآلية عمل السفارات وإقرار القوانين ومذكرات التفاهم مع البلدان المختلفة.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، على “أهمية العمل بروح التكامل والتشاور المستمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، واختزال زمن تقدم العمل الدبلوماسي”، مبيناً أن “وزارة الخارجية هي نافذة العلاقة التي تطل من خلالها الوزارات العراقية على نظيراتها في مختلف دول العالم”.

وأضاف أن “الهم الأمني والعسكري من أبرز الأولويات التي تحملها وزارة الخارجية في كل لقاءاتها للحصول على الدعم والمساندة المطلوبة في الحرب على عصابات داعش الإرهابية وتوفير المساعدات للعوائل النازحة إلى جانب فتح آفاق التعاون في مجال الاقتصاد والاستثمار والخدمات”.

من جانبهم، شدد اعضاء لجنة العلاقات على “أهمية التواصل والعمل بروح التكامل، والتعاون على تطوير العمل الدبلوماسي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق